shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نفت السفارة الإيرانية في أنقرة الخبر الذي نشرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية حول إرسال طهران 120 مقاتلا سوريا من محافظة دير الزور في سوريا إلى اليمن.

الأحد, 09-مايو-2021
صنعاء نيوز -

نفت السفارة الإيرانية في أنقرة الخبر الذي نشرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية حول إرسال طهران 120 مقاتلا سوريا من محافظة دير الزور في سوريا إلى اليمن.

وكتبت السفارة الإيرانية في أنقرة عبر صفحتها الخاصة على "تويتر": "تنفي السفارة الإيرانية في أنقرة الأنباء التي نشرتها وكالة أنباء الأناضول حول قيام القوات العسكرية الإيرانية بنقل مقاتلين من سوريا إلى اليمن، وتؤكد السفارة على أن هذه المزاعم مؤشر على الجهل بالحقائق على الأرض".

وأضافت السفارة الإيرانية أن "هذه المزاعم تتعارض مع مقاربة إيران للحرب الكارثية واللاإنسانية ضد الشعب اليمني، ولطالما دعت إيران إلى إنهاء الحرب على اليمن ودعمت جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي".

سفارت جمهوری اسلامی ایران در آنکارا خبر منتشره توسط خبرگزاری آناتولی مبنی بر انتقال جنگجو از سوریه به یمن توسط نیروهای نظامی ایران را از اساس #تکذیب می کند و خاطر نشان می سازد چنین ادعایی نشانه کم اطلاعی از واقعیت های میدانی است،

وكانت "الأناضول" نقلت عن مصادر مطلعة أول من أمس الجمعة، أن "الحرس الثوري الإيراني أرسل عناصر سورية تابعة له إلى اليمن، للقتال بجانب جماعة "أنصار الله" الحوثية مقابل رواتب شهرية".

وقالت المصادر وفق "الأناضول"، إن "الحرس الثوري أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقا من بلدات ومدن محافظة دير الزور شرقي سوريا، إلى اليمن للقتال في صفوف الحوثيين ضد الحكومة اليمنية".

المصدر: RT

عمر هواش- طهران

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)