shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن الجيش الإسرائيلي أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس.

الجمعة, 14-مايو-2021
صنعاء نيوز -

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان نشره عبر "تويتر"، "منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخ وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفا خلال نحو 40 دقيقة".


وأضاف أدرعي "كانت هذه الغارات تهدف إلى توجيه ضربة قوية إلى المصالح تحت الأرضية مترو حماس الموجود تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة".

وتابع "كما تم القضاء كما يبدو على مسؤول كبير في منظومة إطلاق القذائف المضادة للدروع التابعة للجهاد الإسلامي".

ولفت أدرعي إلى أن منظومة القبة الحديدة "اعترضت طائرة من دون طيار اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة".

#عاجل
منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخًا وقذيفة للاغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة.والهدف: توجيه ضربة قوية الى المصالح تحت الأرضية - #مترو_حماس الموجود تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة #حماس_تحت_القصفpic.twitter.com/GJpQLlNFg5

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) May 14, 2021
جيش الدفاع يضرب الليلة بكثافة #مترو_حماس بمشاركة 160 طائرة حربية التي شنت هجومًا على أكثر من 150 هدفًا تحت الأرض بشمال قطاع #غزة.

في المقابل قامت قوات مشاة ومدفعية ومدرعات التي انتشرت على طول الحدود بمهاجمة الأهداف من خلال مئات قذائف المدفعية وعشرات قذائف دبابات #حماس_تحت_القصفpic.twitter.com/TstXfrIP6A

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) May 14, 2021
في سياق متصل قال السكرتير الصحفي للجيش الإسرائيلي في رد على سؤال صحفي لوكالة"نوفوستي" حول النية لدخول قطاع الغاز: "لدينا أوامر بأن نكون مستعدين لذلك".

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، صباح اليوم الجمعة، إن الحملة العسكرية الإسرائيلية ضد حماس في غزة "ستستمر طالما كان ذلك ضروريا"، بحسب ما نقلته صحيفة "جوروزاليم بوست".

وبدأت الاثنين القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني بينهم أطفال ومئات الجرحى، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

المصدر: RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)