shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "ساسة إسرائيل يفتخرون بالقتل"، معتبرا أن "ما يحصل (في قطاع غزة) عمليات إرهابية تنتهك حقوق الإنسان".

الإثنين, 17-مايو-2021
صنعاء نيوز -

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "ساسة إسرائيل يفتخرون بالقتل"، معتبرا أن "ما يحصل (في قطاع غزة) عمليات إرهابية تنتهك حقوق الإنسان".

وفي كلمة له، قال أردوغان إنه "منذ النكبة عام 1948 هناك قتل من طرف واحد وهذا الإجرام مستمر، وإسرائيل تنتهك القوانين الدولية وهناك الكثير من الأبرياء تم قتلهم".

وأضاف: "علينا أن لا نبقى صامتين، فدائما ما يشهد شهر رمضان المبارك هجمات على الأبرياء في الأماكن المقدسة في فلسطين".

وأشار إلى أن تركيا لن تصمت على قتل الأبرياء وستستمر بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى أحقية أن القدس عاصمة فلسطين".

وانتقد دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لبيع أسلحة لإسرائيل، قائلا: "بايدن يقدم الدعم العسكري لإسرائيل ثم يأتي للتحدث عن السلام"، معتبرا أن "هذه المجازر التي تحدث تحمل توقيع الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن "إعلان الولايات المتحدة والدول التي لحقتها، القدس عاصمة لإسرائيل أواخر 2017 زاد من شهية هذه الدولة القاتلة على سفك الدماء".

وأكد أردوغان أنه "لا يمكن إجراء مقارنة بين ما تقوم به إسرائيل وما تقوم به المقاومة في قطاع غزة التي لا تمتلك ترسانة عسكرية قوية".

ودعا الأمم المتحدة إلى "التحرك بشكل جدي تجاه القدس".

وأضاف: "سنقوم بما يلزم من دعم سياسي وعسكري من أجل تحرير القدس وحماية الفلسطينيين".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)