shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن أمين عام المجلس المحلي رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم بمديرية الخبت مشروع وحدة الحراثة المجتمعية وموسم

الإثنين, 31-مايو-2021
صنعاء نيوز -


دشن أمين عام المجلس المحلي رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم بمديرية الخبت مشروع وحدة الحراثة المجتمعية وموسم زراعة الحبوب ومناقشة اليات تفعيل برنامج الزراعة في المديرية .

حضر التدشين ممثل اللجنة الزراعية العليا - وكيل محافظة إب جبران الباشا، وعضو اللجنة الزراعية العليا مسؤول قطاع الثروة الحيوانية الدكتور محمد النجري ومدير عام البن بوزارة الزراعة المهندس محمد حارث ومدير وحدة الحراثة بالمحافظة عبده يحيى الشعثمي ومدير عام المديرية علي قطينه، أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة على الزيكم إلى أن البرنامج يهدف زراعة واستصلاح الاراضي ولاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة البن والمانجو و الحبوب والبقوليات وجميع الاشجار في المناطق المطرية بالمديرية.

أكد علي الزيكم إلى أهمية القطاع الزراعي وضرورة تحرك الجميع في تحقيق نهضة زراعية مستدامة وتحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج المحاصيل الزراعية والحبوب.

واوضح مدير وحده الحراثة عبده يحيى الشعثمي إلى تشجيع ودعم المزارعين بالحراثة الألية لحراثة وإستصلاح الأراضي الزراعية وزراعة الحبوب.

وناقش القاء ، آليات تنفيذ برنامج الزراعة المطرية بالمديرية .
وفي اللقاء أشار ممثل اللجنة الزراعية العليا - وكيل محافظة إب جبران الباشا، إلى أن البرنامج يهدف إلى الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة البن والمانجو و الحبوب والبقوليات في المناطق المطرية بالمديرية.

ولفتا الدكتور محمد النجري والمهندس محمد حارث إلى أهمية البرنامج في دعم وتشجيع المزارعين، موضحان أنه سيتم استصلاح المدرجات الزراعية بمنطقة الحدة بالخبت وغرس 12 ألف شجرة بن و 1500 مانجو إلى جانب تنفيذ حملة بيطرية لمعالجة 12 ألف من الماعز والاغنام من امراض الطفيليات الداخلية والخارجية و الدودة الحلزونية ومكافحة الأمراض المعدية.

واكد مدير عاموالمديرية على قطينه على ضرورة تفاعل وتعاون الرسمي والمجتمعي من أجل تحقيق أعلى استفادة من هذا البرنامج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمديرية ومدراء المكاتب بالمديريه ومسئول الوحدة بالمديرية وعدد من فرسان التنمية ومن اعضاء اللجنة الزراعية والمزارعين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)