shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - من أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات واللحوم الدهنية المكررة على وجبة العشاء، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.

الخميس, 03-يونيو-2021
صنعاء نيوز -
من أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات واللحوم الدهنية المكررة على وجبة العشاء، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.
وذلك مقارنة بأولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مشابهًا على الإفطار.
ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الدهون المشبعة واللحوم المصنعة والسكريات المضافة إلى رفع مستوى الكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
كذلك يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي للقلب مع المزيد من الكربوهيدرات الكاملة. وذلك مثل الخضروات والحبوب وقليل من اللحوم، إلى تعويض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.
وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب الاحتقاني والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، حيث تودي بحياة ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص كل عام.
وتشير الدراسة إلى أن توقيت الوجبة «يعد جنبًا إلى جنب مع جودة الطعام من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند البحث عن طرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب».
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون عشاءً نباتيًا يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات الكاملة والدهون غير المشبعة يقللون من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك بمقدار 10%.
ويؤكد مؤلف الدراسة ينج لي، من جامعة هاربين الطبية في هاربين، الصين. «يُنصح دائمًا بتناول نظام غذائي صحي، خاصة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب. لكننا وجدنا أن تناول اللحوم والكربوهيدرات المكررة على الإفطار بدلاً من العشاء كان مرتبطًا بانخفاض المخاطر».
درس الباحثون بيانات 27،911 بالغًا في الولايات المتحدة من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES‏).
وقاموا بتحليل المعلومات الغذائية التي تم جمعها خلال المقابلات مع المشاركين على مدار يومين غير متتاليين.
تم فحص العلاقة بين تناول الدهون والكربوهيدرات والبروتينات المختلفة في وجبة الإفطار أو العشاء، مع معدلات إصابة المشاركين بأمراض القلب.
ووجد التحليل أن تناول عشاء نباتي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)