shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد أمرا رئاسيا بنشر سرية تدخل سريع خفيفة بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة.

السبت, 05-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد أمرا رئاسيا بنشر سرية تدخل سريع خفيفة بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة.

قيس سعيد يدعو إلى "إسكات البنادق" وإحلال ثقافة الحوار لحل النزاعات في إفريقيا
وبمقتضى الأمر الرئاسي المؤرخ في 28 مايو والذي أعلن عنه أمس الجمعة، تنتشر سرية تدخل سريع خفيفة قوامها 180 عسكريا في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة، وتم تحديد مدة انتشار القوات التونسية بسنة واحدة انطلاقا من السبت 5 يونيو، قابلة للتجديد لمدة سنة إضافية.

وتكلف القوة التونسية بمهام التدخل لحماية المدنيين من أعمال الجماعات المسلحة وتأمين منطقة الانتشار خاصة من خلال تركيز نقاط مراقبة وتوجيه المساعدات الإنسانية وحماية موظفي منظمة الأمم المتحدة وممتلكاتها.

كما تتولى دعم عمليات نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج والعودة للوطن والمساعدة على مراقبة احترام حقوق الإنسان في إطار المهام الموكلة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى MINUSCA.

وكان مجلس النواب التونسي وافق في نوفمبر 2020 على المشاركة في البعثة الأممية بجمهورية إفريقيا الوسطى وفق الفصل 77 من الدستور، والذي ينص على أنه يمكن لرئيس الجمهورية إرسال قوات إلى الخارج بموافقة رئيسي مجلس نواب الشعب والحكومة، على أن ينعقد المجلس للبت في الأمر خلال أجل لا يتجاوز ستين يوما من تاريخ قرار إرسال القوات.

المصدر: وسائل إعلام تونسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)