shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أشاد محافظ سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف بنتائج منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وأشار إلى أن قيمة الصفقات الموقعة حتى الآن تجاوزت 200 مليار

السبت, 05-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

أشاد محافظ سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف بنتائج منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وأشار إلى أن قيمة الصفقات الموقعة حتى الآن تجاوزت 200 مليار روبل (نحو 2.8 مليار دولار).


وقال المسؤول اليوم إن أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي كانت عند أعلى مستوى هذا العام، ولقيت تقديرا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي حضر المنتدى بشكل شخصي، مشيرا إلى أن نجاح المنتدى يعود إلى تظافر الجهود في عموم روسيا.

وأضاف، أن العقود والصفقات والموقعة حتى الآن تقدر قيمتها بأكثر من 200 مليار روبل، من أبرزها اتفاقيات وقعها مصرف "في تي بي"، منها عقد بقيمة 80 مليار روبل لتطوير مطار بولكوفو في سان بطرسبورغ، وبناء طريق سريع عالي السرعة باستثمارات تقدر بقيمة 180 مليار روبل.

وتنتهي اليوم السبت فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، التي استمرت 4 أيام، وسط مشاركة عربية وأجنبية فعالة. ويعد المنتدى أول حدث كبير يعقد حضوريا (وجها لوجه) بعد اندلاع جائحة كورونا العام الماضي.

وخلال منتدى هذا العام تم مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وتم استخدام تقنيات رقمية حديثة. وبلغ عدد المشاركين في المنتدى هذا العام نحو 5000 آلاف شخص.

وشاركت دولة قطر في المنتدى بصفة ضيف شرف، ووفقا لمسؤولين قطريين فقد تم توقيع أكثر من 65 اتفاقية مع الجانب الروسي خلال المنتدى طالت مجالات مختلفة.

المصدر: تاس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)