shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن كمية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي وصلت مصر يمكنها أن تكفي سكان دولة من دول الجوار بنسبة 100%.

الإثنين, 07-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن كمية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي وصلت مصر يمكنها أن تكفي سكان دولة من دول الجوار بنسبة 100%.

إقرأ المزيد
الصحة المصرية تكشف 4 أمراض معدية تنقلها الأركيلة وتحذر المواطنين
الصحة المصرية تكشف 4 أمراض معدية تنقلها الأركيلة وتحذر المواطنين
وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن "هناك انخفاضا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الثلاثة أسابيع الماضية، وكان الانخفاض ملحوظا آخر أسبوعين، كما أن أغلب المحافظات انخفضت فيها أعداد الإصابات، ووضع المستشفيات مستقر، وكذلك وضع مخزون الأكسجين".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن مصر تشهد مرحلة الانحسار لفيروس كورونا، متوقعة أن الحالات خلال شهري يونيو وأغسطس لن تشهد زيادة، كما أوضحت أن عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا وصل إلى 6 ملايين شخص، وتم تطعيم 3.3 مليون شخص حتى الآن، وتم تأمين الجرعة الثانية من اللقاحات للمواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم تطعيم 115 ألف شخص يوميا ومع زيادة اللقاحات سيتم زيادة عدد الأفراد الذين يحصلوا على اللقاح يوميا، كما سيتم تطعيم 100% من العاملين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، حتى تكون هناك عودة آمنة للدراسة، متوقعة أننا سنصل إلى تطعيم 40% من المصريين في نهاية العام الجاري، كما أن القيادة المصرية توجه كل الدعم المادي والسياسي لتصنيع اللقاح محليا.

وأردفت أنه بحد أقصى 6 أسابيع من الإنتاج المصري لـ"سينوفاك" سيطرح اللقاح المصنع محليا للمواطنين، معلنة "أننا سنستقبل شحنة جديدة من المواد الخام لتصنيع كمية أولى من لقاح سينوفاك محليا".

المصدر: الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)