shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الكاتبة الكويتيّة فجر السعيد في لقاءٍ مع التلفزيون الإسرائيليّ الرسميّ تُعلِن تأييدها للتطبيع وتُهاجِم “حماس” بشدّةٍ وتؤكِّد عدم اعترافها بالنائب العربيّ-الإسلاميّ

الثلاثاء, 08-يونيو-2021
صنعاء نيوز -
الكاتبة الكويتيّة فجر السعيد في لقاءٍ مع التلفزيون الإسرائيليّ الرسميّ تُعلِن تأييدها للتطبيع وتُهاجِم “حماس” بشدّةٍ وتؤكِّد عدم اعترافها بالنائب العربيّ-الإسلاميّ بالكنيست منصور عبّاس لانتمائه للإخوان المُسلِمين!

هاجمت الكاتبة الكويتية فجر السعيد ليلة أمس الاثنين حركة (حماس) بشدّةٍ في حديثٍ خاصٍّ أدلت به للتلفزيون الإسرائيليّ الرسميّ (كان)، واتهمّت الحركة بأنّها “تسجِن” في قطاع غزّة أكثر من مليونيْ فلسطينيّ، وعوضًا عن الاهتمام بحياتهم اليوميّة، فإنّ حماس، وفق السعيد، تقوم بإطلاق الصواريخ باتجاه عمق الدولة العبريّة، الأمر الذي يُحتِّم على دولة الاحتلال القيام بقصف غزّة، على حدّ مزاعمها.
وفي معرِض ردّها على سؤال التلفزيون الإسرائيليّ عن التطبيع قالت الكاتبة الكويتيّة إنّها تؤيِّد وبشكلٍ علنيٍّ التطبيع بين الكويت والدول العربيّة الأخرى مع الدولة العبريّة، لافِتةً في الوقت عينه إلى أنّ موقفها في مسألة التطبيع ليس جديدًا، بل معروفًا للقاصي والدانيّ، وفق تعبيرها.
وتطرّق روعي كاييس، مُراسِل التلفزيون الإسرائيليّ للشؤون العربيّة، تطرّق إلى قضية انضمام النائب العربيّ-الإسلاميّ، د. عبّاس منصور إلى الحكومة الإسرائيليّة الجديدة بقيادة نفتالي بينيت ويائير لبيد، وردّت الكاتبة الكويتيّة بالقول إنّها لا تعترِف بالنائب عبّاس لأنّه عمليًا وفكريًا وعقائديًا ينتمي لحركة (الإخوان المُسلمين)، بحسب ما أكّدته في معرِض حديثها للتلفزيون العبريّ.
وكانت الكاتبة الكويتية قد كتبت على تويتر:”سبحان الله كل صواريخ حماس التي تطلقها من غزة باتجاه إسرائيل لم توقع أضرارًا أوْ أيّ إصاباتٍ، لدرجة أنّ الصاروخين الأخيرين لم يكلف الإسرائيليين خاطرهم حتى التصدي لها، وما زال هناك من لا يفهم ولا يزال يمجّد في حماس”.
وجاءت تغريدة فجر السعيد جاءت تعليقًا على تغريدةٍ نشرها المحلل الإسرائيليّ شمعون آران، قال فيها إنّ :”الناطق بلسان جيش الدفاع: (لم يتم اعتراض الصواريخ من قِبل القبة الحديدية) تم رصد صاروخيْن أُطلقا من قطاع غزة نحو إسرائيل.
وسارعت صفحة (إسرائيل بالعربيّة) التابِعة لوزارةخارجية الكيان إلى استثمار هذه التغريدة للكاتبة الكويتيّة وكتبت على موقعها في (تويتر):”نحييك على شجاعتك واعترافك بالحقيقة التي ينكرها أوْ يتجاهلها البعض، تحية لكلّ قلمٍ وصوتٍ جريءٍ في الشرق الأوسط يعترف بشجاعة بالحقيقة دون خوف”.
أمّا المحلل السياسيّ في هيئة البث الإسرائيليّ (مكان)، شمعون آران، فوجّه الشكر أيضًا للكاتبة قائلًا:”كلّ الاحترام لأصوات العقل والاعتدال في الشرق الأوسط وللإعلامية الشجاعة فجر السعيد الداعية للتقارب بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة”، على حدّ قوله.
ومن الجدير بالذكر أنّ هذا التصريح لم يكن الأوّل المثير للجدل للكاتبة الكويتية، ففي الماضي كانت فجر السعيد قد كتبت تغريدتين، واحدة بالعربية وأخرى بالعبرية، على صفحتها في (تويتر) تؤيد فيها بشدّةٍ التطبيع مع إسرائيل، والانفتاح التجاري عليها والاستثمار برؤوس أموال خليجية.
وفي ذلك الوقت رحّبت الخارجية الإسرائيليّة بدعوة الكاتبة الكويتية إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ووصفتها بالشجاعة، في حين لاقت دعوتها استهجانًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعيّة.
Print Friendly, PDF & Email
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)