shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

دشنت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021م  دورات برنامج اللغة الروسية في الكلية والتي جاءت في إطار التعاون المشترك

الأربعاء, 09-يونيو-2021
صنعاء نيوز -


عدن/خاص:

دشنت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021م دورات برنامج اللغة الروسية في الكلية والتي جاءت في إطار التعاون المشترك بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الروسية.

ويأتي تدشين هذه الدورة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة الدكتور/الخضر ناصر لصور وجامعة سانس بطرس الحكومية في روسيا الاتحادية لفتح أفاق التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في الجوانب العلمية والأكاديمية المشتركة.

في هذا الجانب أشار الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم العملية التعليمية بجامعة عدن مع المؤسسات الأكاديمية الروسية..، لافتاً إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الدورات للاستفادة من الخبرات العلمية المتميزة للجانب الروسي بما يخدم الطلاب في كلية اللغات والترجمة وتوسيع خبراتهم العلمية.

موضحاً أن روسيا الاتحادية دولة عملاقة لعبت دوراً ممتازاً في حياة اليمنيين كافة, لما يشعر به المواطن اليمني من اعتزاز وفخر بهذه العلاقة التي تربط بلادنا بروسيا الاتحادية التي تحتل سوقاً عالمياً ومجالاً علمياً كبيراُ من الأهمية الاستفادة من خبراتهم.

يذكر بأن كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن تقيم العديد من الدورات على مدار العام في اللغة الألمانية، والفرنسية، والعربية لغير الناطقين بها، والآن تم إعادة تفعيل برنامج اللغة الروسية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)