shopify site analytics
ييان الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بشان زيادة السعر الجمركي بواقع ١٠٠% - العراق من الدولة المغلقة الى الدولة المنخورة! - بيان تونس العزيزة - الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية - الأردن ودورة التاريخي ومساندته لحقوق الشعب الفلسطيني - ي سطور... ماهي غاية الحكيم؟ - العلاقات الأمريكية الأردنية وآفاق السلام الاستراتيجي - اتحاد علماء المسلمين يصدر "فتوى" حول قرار الرئيس التونسي - بيسكوف: يجب ألا يتفاقم الوضع في الشرق الأوسط - لجنة تعويضات الأمم المتحدة تدفع 600 مليون دولار لشركة نفط كويتية كتعويض عن غزو العراق -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طلاب اليمن في الخارج يتساءلون ..

أين ذهبت أموال البرنامج السعودي الذي تكفل بصرف كامل مستحقاتهم

الأحد, 20-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

اسطنبول – خاص:

استغرب طلاب اليمن المبتعثين في الخارج من التسويف غير المبرر لوزارة التعليم العالي لعملية صرف المستحقات المالية للأرباع المتأخرة، والعراقيل التي تضعها الوزارة أمام آلية صرف مستحقات الطلاب والرسوم الدراسية لعامين متتاليين.

وأشار الطلاب بأنه وبحسب الاتفاق مع البرنامج السعودي الذي تكفل بصرف مستحقات الأرباع والرسوم الدراسية لعامٍ كامل، وتم إيداع كامل المبالغ في الحسابات البنكية للوزارة، إلا أن وزارة التعليم العالي لم تقم بتنفيذ هذه الاتفاقية وصرف كامل مستحقات الطلاب المتأخرة كدفعة واحدة، حتى يتمكنوا من توفير كامل احتياجاتهم للدراسة والبحث العلمي من تنقلات وإيجارات ومصاريف المدارس لأولادهم وغيرها الكثير من الاحتياجات الأساسية والمعيشية، حيث تم صرف ربع واحد فقط (الربع الثالث 2020)،وكأن المشكلة لم تحل، متسائلين أين ذهبت أموال البرنامج السعودي الذي تكفل بصرف كامل مستحقاتهم المتأخرة ورسوم عام دراسي؟ خصوصاً مع استمرار معاناتهم وأسرهم في الخارج وازدادت سوءاً بسبب هذا التأخير وعدم إيجاد الحلول الناجعة

واستغرب الطلاب من التصريحات التي أدلى بها وزير التعليم العالي الدكتور/ خالد الوصابي في مداخلة تلفزيونية له قبل حلول شهر رمضان الفارط، بأنه ستتم عملية صرف الربع الثالث خلال أسبوع من تأريخ هذا التصريح، وبعدها بأسابيع سيتم صرف الربع الرابع للعام 2020، إلا انه لم يحصل شيء مما صرح به الوزير، إذ تم صرف الربع الثالث بعد عيد الفطر المبارك، رغم إعلان الوزير بأن البرنامج السعودي تكفل بدفع المستحقات لعام كامل، ورسوم عام دراسي واحد، إلا أن المشكلة ظلت قائمة إلى ساعة كتابة هذا المنشور.

مؤكدين على أهمية سرعة صرف مستحقات الربع الرابع 2020، والأول والثاني 2021، ورسوم العامين الماضيين 2019-2020، و2020-2021م، وكذا صرف بدل الكتب للخمس السنوات الماضية، وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون، وصرف تذاكر السفر للخريجين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)