shopify site analytics
ييان الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بشان زيادة السعر الجمركي بواقع ١٠٠% - العراق من الدولة المغلقة الى الدولة المنخورة! - بيان تونس العزيزة - الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية - الأردن ودورة التاريخي ومساندته لحقوق الشعب الفلسطيني - ي سطور... ماهي غاية الحكيم؟ - العلاقات الأمريكية الأردنية وآفاق السلام الاستراتيجي - اتحاد علماء المسلمين يصدر "فتوى" حول قرار الرئيس التونسي - بيسكوف: يجب ألا يتفاقم الوضع في الشرق الأوسط - لجنة تعويضات الأمم المتحدة تدفع 600 مليون دولار لشركة نفط كويتية كتعويض عن غزو العراق -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وضعت دراسة بريطانية جدول يتعلق بنوع التمرين والمدة التي يستغرقها حرق السعرات الحرارية الناتجة عن كمية معينة من الطعام

الأربعاء, 14-يوليو-2021
صنعاءنيوز -
    



وضعت دراسة بريطانية جدول يتعلق بنوع التمرين والمدة التي يستغرقها حرق السعرات الحرارية الناتجة عن كمية معينة من الطعام. توصلت الدراسة إلى أرقام ونتائج مفاجئة بما في ذلك أن مضغ العلكة رياضة يمكن أن تحرق مئات السعرات الحرارية.
تدخل السعرات الحرارية جسمك وغيرها تخرج منه. لكن لا يجب أن تكون متساوية في الكمية. حتى لو كانت في اتجاهين متعاكسين. هذه هي المعادلة الأكثر صعوبة.
ما يعتقده الكثيرون من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعني حرق سعرات حرارية كبيرة. مع تجاهل كمية السعرات الحرارية في الوجبة التي يعتقدون أنها خفيفة. وهذه هي النتيجة المخيبة للآمال لأنهم يكتسبون الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة.
أظهرت الدراسة البريطانية التي أطلقتها كلية الطب بجامعة هارفارد وجود برنامج صحي يربط بين نوع التمرين الذي يجب القيام به من أجل حرق السعرات الحرارية التي يمكن حرقها.
تكفي ساعة من السباحة لحرق حوالي 5 علب من المشروبات الغازية، بينما تحرق ساعة من ركوب الدراجة ثلاث قطع من الكعك المحلي. حتى أن مضغ العلكة رياضة قادرة على حرق حبة بطاطس بينما تحرق القراءة لمدة ساعة أربع قطع.
أما بالنسبة للجري لمدة ساعة بدورها تحرق وجبة سريعة من البرغر والبطاطس. أما اذا جلست أمام الكمبيوتر مع التركيز الذهني فأن هذا يتطلب حرق نسبة من السعرات الحرارية تساوي ما تولده ربع قطعة من الشوكالاته.
لذلك ربما يجب أن تعرف هذه المعلومات قبل أن تذهب إلى السوبر ماركت أو صالة الألعاب الرياضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)