shopify site analytics
ييان الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بشان زيادة السعر الجمركي بواقع ١٠٠% - العراق من الدولة المغلقة الى الدولة المنخورة! - بيان تونس العزيزة - الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية - الأردن ودورة التاريخي ومساندته لحقوق الشعب الفلسطيني - ي سطور... ماهي غاية الحكيم؟ - العلاقات الأمريكية الأردنية وآفاق السلام الاستراتيجي - اتحاد علماء المسلمين يصدر "فتوى" حول قرار الرئيس التونسي - بيسكوف: يجب ألا يتفاقم الوضع في الشرق الأوسط - لجنة تعويضات الأمم المتحدة تدفع 600 مليون دولار لشركة نفط كويتية كتعويض عن غزو العراق -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

نظمت مؤسسة رواد الاعمال صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ، مسابقة كأس ريادة الاعمال العالمي "wec"

الجمعة, 16-يوليو-2021
صنعاءنيوز -


نظمت مؤسسة رواد الاعمال صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ، مسابقة كأس ريادة الاعمال العالمي "wec" بالشراكة مع الوطنية للتمويل ،حيث تأهل 10 من أصحاب المشاريع الابتكارية الى المسابقة ، ومن ثم أختيار الثلاثة المشاريع الفائزة .

وفاز بالمركز الاول " ستيل ارت

وجاء في المركز الثاني " سويت يمن"

وفاز بالمركز الثالث " أقوات"

وفي بداية الفعالية ، رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة رواد ايمان المقطري ، بالحاضرين في الفعالية من المبتكرين اليمنيين وفي المقدمة العشرة المشاركين في المسابقة الذين قدموا عشرة مشاريع ابتكارية في عدد من المجالات الاقتصادية والزراعية والخدمية والتكنولوجية والطبية والبيئية وغيرها والرياح والطاقة الشمسية.

وتحدثت ايمان المقطري عن الافكار الرائعة والجميلة الجديدة لرواد الاعمال ، في كل مسابقة ، كما القت الضؤ على عدد من قصص النجاح والتميز للمشاريع واسباب النجاح والتطلعات والافكار النيرة التي عكست طموح الشباب اليمني، كما حدد برنامج المسابقة وقت لكل متسابق لشرح مشروعة الابتكاري ومناقشته مع لجنة التحكيم وتوجيه الاسئلة المتعلقة بالمشروع المقدم من جميع الزوايا .

وأقيمت الفعالية بحضور لجنة التحكيم وعدد من الشخصيات المتخصصة من بينهم أحمد مبارك بشير ، استشاري قيادة أعمال ، عبدالله العراسي ، استشاري التسويق ، أحمد نور الدين استشاري تطوير .

وشارك الدكتور شرف الكبسي عن الوطنية للتمويل الاصغر ، حيث قدم الشكر للحاضرين والمبتكرين من رواد الاعمال ، مؤكداً علىان ريادة الاعمال غاية في الاهمية ، كما انها هدف اساس في الحياة وانه يتم الاهتمام بهذا الجانب وتطويره والمساعدة والتطلع الى الافكار والمشاريع المفيدة ، مشيراً الى ان تلك الافكار والمشاريع بحاجة الى تمويل وتشجيع والمنافسة الشريفة حتى تحقق الهدف الاسمى وهو النجاح.


وقدمت المبتكرة الفت أمين قاسم مشروعها الرائد تحت عنوان " أقوات" وهي فكرة جميلة ومشروع للاسر المنتجة التي عانت من الحرب والمشكلات والبطالة الذي أجبرها للخروج الى ايجاد فكرة تحولت الى مشروع مع زميلات لها واستثماره في سوق العمل من خلال صناعة الحلويات والماكولات والمشروبات وتغطية حفلات الاعراس والاحتفالات ، رغم الصعوبات العديدة وارتفاع التكليف .. وقالت ان هدف المشروع هو تشغيل المرأة من خلال خلق علاقة مع الاسر المنتجة " حلقة وصل" وتسويق وتوزيع المنتجات الى المستهلك وعمليات التدريب ، مشيرة الى انه يتم حالياً تجهيز واطلاق موقع على شبكة الانترنت لاشهار العمل على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لتوفير السوق الالكتروني والتخفيف عن الفقر والبطالة.


وتم ناقشة المشروع الثاني" موكا سوشيل" ، من خلال المبتكر أحمد ، الذي مثل المشروع بالفعالية ، وهو مشروع الكتروني جمع عدد من مميزات مواقع التواصل في برنامج واحد يقدم حل لمشكلة التعليم من خلال السبورة الالكترونية، وغيرها من وسائل الترفيه والفلترات والعمليات والارقام الحسابية ، والتركيز على الانميشن والفيديوهات بكل سهولة.

وتحدث الشرجبي ، عن المشروع رقم ثلاثة " ستيل أرت" وهو مشروع مثالي يطرح فكرة التعقيم بالاشعة فوق البنفسجية ، للقضاء على أي تلوث بيئي ، ، مركداً على ان الفكرة طرحت في شهر مارس الماضي ، عندما انتشرت الاوبئة في مدينة يوهان ، وقال ان الفكرة جاءت للقضاء على تلوث الهواء بالاوبئة وران منظمة الصحة العالمية لم تنظر الى ذلك المشروع في حينه إلا انها في الاخير تراجعت عن الرؤية وتفاعلت مع الفكرة والمشروع ، ولفت الى ان هناك طموح لعمل مصنع ، وقامت لجنة التحكيم بمناقشة المشروع وطرح العديد من النقاط والاسئلة.

كما تم مناقشة مشروع " سويت يمن " وهو مشروع ابتكاري خاص في مجال صناعة الشوكلاته بدون مواد حافظة وبأشكل وتصمايم ونوعيات وألوان مختلفة يتم صنعهاء في العاصمة صنعاء ولديها نحو 22 نقطة توزيد في سوبر ماركات وغيرها ، بطريقة آمنة .. حيثت استعرضت المشروع ، شيماء ابراهيم" ، مشيرة الى انه يتم شراء الكاكو الخام من الخارج ومن ثم يتم صناعة الشكلاته بإصنافها واضافة نسب السكر وغيره من الاشياء الطبيعية وسر المنتج ، حيث بدأ يلاقي طريقه الى جمهور المستهلكين ، مضيفة الى ان لها في العمل نجو سنتين من الخبرة وان توسيع العمل بحاجة الى آلات واموال طائلة ولكنها حالياً في وضع جيد من حيث تسويق المنتج وامتصاص البطالة بتشغيل عدد من الايدي العاملة.

مشروع " اباء" ،وهي خدمة مجتمعية و منصة تأمين صحي لسداد الفواتير الطبية وتحويل الحالات المرضية الى المستشفيات المتخصصة من خلال مقابل العمل او ايجاد وظيفة ومن ثم الخصم والتسديد .. فكره كويسة ولها ابعاد انسانية ومشروع يتم تجهيزه وتطويره على النت لتحقيق الهدف المنشود.

كما قدم الاستاذ محمد العمودي الفائز في عدد من المسابقات عدد من النصائح والملومات والافكار والتجارب التي تفيد رواد الاعمال واصحاب المشاريع بالتركيز على مشاريعهم وتنميتها والتمسك بالامل والصبر والطوح والارادة ، مشيراً الى تجربته ونجاحه في عدد من الاعمال والمشاريع الابتكارية.

ومن حضرموت تحدث بشير اسامة عن مشروع التكامل وان فكرته لها عامين ، لخص فكرته في مشروع الامن الغذائي وتحدث عن الزراعة التقليدية وفكرة الحاضر وعن التحديات والمشاكل وقلة الانتاج وجهاز تحسين الانتاج الزراعي والمرتبط بنظام يمن موبايل ، والتنبؤ بنمو ونجاح المحصول ، كما تطرق الى فكرة اهمية الزراعة المائية واستخدام الجهاز الذي يتحكم في الحرارة والرطوبة .

وجرى مناقشة فكرة ومشروع الطاقة الشمسية من خلال شرح ابعاده من قبل المهندس الخلي ، والفكرة تتمثل في تقليل اعتماد كبار النستهلكين والمصانع الكهربائية من المولدات التي تشتغل بالديزل وايجاد البديل الافضل والاقل تكلفة ونظافة للبيئة والتخلص من التلوث ، بالاضافة الى تعدد الجهات المستفيدة من المشروع .

ثم تحدث عصام الشرعبي ، عن فكرة ومشروع المنتجات العضوية بدلاً من الاسمدة الموبئة التي تؤثر في المنتجات الزراعية بعيداً عن الاسمدة القاتلة وان الهدف الرئيس من المشروع هو نشر الزراعة العضوية ، مشيراً الى انه يهدف الى افتتاح اول مركز ارشادي وتوعي للتدريب ، ولفت الى ان مؤسسته بدات في انتاج الخار والفراولة بالمنتجات العضوية التي اعطت نتائج ايجابية

كما طرح المبتكر " قُدام الزبيدي" فكرة المكيف الصحراوي الذي يشتغل على المروحة والماء ويوفر طاقة كهربائية عالية ، بحسب فكرته والمميزات التي يجمعا من خلال عملية التبريد والواح الالمونيوم وسهولة التنقللا والتكلفة الرخيصة واستخداماته في الاماكن النائية والمستشفيات وغيرها.

وتحدث احمد عمر العطاء ، عن فكرة دمج طاقة الرياح بالطاقة الشمسية ، بحيث يتم تحويل طاقة الرياح الى طاقة شمسية والاستفادة منها في تشغيل المحركات وورفع المياه ووالاستفادة منها في الصحاري والزراعة بإسعار معقولة ، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع للشركة.

وشارك الاستاذ ماهر الرحومي بمدخلة من القاهرة عبر شبكة النت ، حيث تحدث عن تجربته في احدى الشركات كمدير القليمي ، وبعض الافكار والمشاريع والنجاحات والمراكز التي حصل عليها في المسابقات من الجوائز في في البحرين وامريكا واليابان ومصر ، مشجعاً للرواد ودافعاً لهم وموجهاً وناصحاً ومساعدة الكثير من الناشئين والمبتكرين في الحصول على وظائف وغيره من الطرح الذي ساهم في رفع الروح المعنوية للمبدعين.

كما ان المسابقات المحلية والاقليمية والدولية والجائزة الكبرى على مستوى العالم تتيح للفائز الاول الحصول على اربعة ملايين دولار ، وهناك جوائز من مائة الف دولار وأقل ، بينما الفائزين الثلاثة في مسابقة اليوم سيحصل كل منهم على 2000 دولار ، بالاضافة الى تكريم الفائز الاول بكأس المسابقة والانطلاق نحو المشاركة والمرحلة التالية.

والعام الماضي أقامت ؤسسة رواد مسابقة كأس ريادة الاعمال باليمن في أربع محافظات تمثلت في صنعاء وتعز ومأرب وحضرموت.

يذكر ان حاضنة الاعمال BLOKONE هي أحد مشاريع مؤسسة رواد الاعمال والتي تعمل على توفير مساحة مشتركة لجميع رواد الاعمال وأصحاب المشارييع الذين بدأوا او على وشك البدء في تأسيس شركات جديدة ، حيت يتم من خلالها تشجيع رواد الاعمال على بدء شركاتهم الناشئة عن طريق الانظمام للحاضنة والحصول على العضوية .

كما تقدم عدد من الخدمات الاستشارات والتدريب وغرف الاجتماعات والتدريب والفعاليات الخاصة بالريادة وفرص الوصول للمستثمرين ، والمزايا الاضافية كالعمل مع أصحاب المشاريع الآخرين ، في بيئة عمل مشتركةوالتواصل مع المستثمرين المحليين والتشبيك مع مختلف القطاعات المختلفة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)