shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الرؤية الاستراتيجية لمينائي الصليف ورأس عيسى

الثلاثاء, 07-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز -

الحديدة 6 ديسمبر 2021م

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الرؤية الاستراتيجية لمينائي الصليف ورأس عيسى.


واستعرض الإجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بتطوير مينائي الصليف ورأس عيسى سامي جحاف ووكيل المحافظة محمد حليصي وعضو لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء محمد القادري وورئيس قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل العميد طاهر خاطر ومديري المكاتب والمؤسسات ذات العلاقة المميزات والمقومات الطبيعية التي تتمتع بها المنطقة وموقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر والأعماق التي تصل إلى 50 متر ما يؤهلها لأن تصبح من أكبر الموانيء العالمية متعددة المهام.


واقر الاجتماع الغاء عقود الاراضي التي تمت خلال الفترة السابقة بمنطقة الصليف ورأس عيسى وإيقاف منح أي عقود جديدة ، مع وضع حلول مناسبة مع من تم منحهم عقود سابقة.


وفي الاجتماع أشار المحافظ قحيم إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى للجهات ذات العلاقة بأعداد رؤيه متكاملة عن المنطقة ،

من حيث الموقع الجغرافي ومستقبلها الاستثماري والاقتصادي والجدوى الإقتصادية من إنشاء الميناء .


وشدد المحافظ على ضرورة قيام المكاتب المختصة بإعداد رؤيتها الإستراتيجية كل فيما يخصه وتسليمها إلى مكتب المحافظ خلال عشرة أيام حتى يتم تدارسها وتكوين رؤية موحدة عن مراحل وخطوات تطوير مينائي الصليف وراس عيسى وبما يؤهلهما لان تكونا قادرين على منافسة الموانئ الإقليمية والدولية.. مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم للجنة الرئاسية والمكاتب لتنفيذية المعنية لإنجاز الرؤية وحتى تطبيقها على أرض الواقع.


من جانبه أشار رئيس اللجنة الرئاسية سامي جحاف إلى أن تواجد اللجنة الرئاسية بمحافظة الحديدة يأتي بناء على توجيهات واهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لمتابعة الدراسات والخطط لتطوير مينائي الصليف ورأس عيسى حتى يصبحوا من الموانئ العالمية.. مؤكدا ان اللجنة تدرك تماما الاهمية الاقتصادية المستقبلية التي يمثلها مينائي الصليف ورأس عيسى على المستوى الوطني والعالمي.


وأشار إلى أهمية إضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها في إعداد الرؤية وبما يخدم جوانب التنمية والمصلحة العليا للدولة.

حضر الإجتماع مدراء عموم مكاتب الإستثمار عبد الله عبد الباقي عبده والأشغال المهندس صالح حميد شرف والمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق والكهرباء المهندس عبد الرحمن حجر والتربية عمر بحر والنفط عدنان الجرموزي والأراضي محسن أبو غيدنة والإحصاء تميم العبسي ومدير عام مديرية الصليف عبد الرحيم شامي ونائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر فارع وأعضاء اللجنة الرئاسية.

.........
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)