shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتم يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو 2022م  بعدن لقاء قيادات نقابة الصحفيين اليمنيين لتطوير خطة عمل لحماية الحقوق المادية والمهنية للصحفيين والذي استمر لثلاثة أيام بحضور ممثلين

السبت, 18-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -

اختتم يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو 2022م بعدن لقاء قيادات نقابة الصحفيين اليمنيين لتطوير خطة عمل لحماية الحقوق المادية والمهنية للصحفيين والذي استمر لثلاثة أيام بحضور ممثلين من الاتحاد الدولي للصحفيين.
وأفتتح اللقاء الأمين العام لنقابة الصحفيين محمد شبيطة، ومدير السياسات والبرامج في الاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي منير زعرور.
وأكد الأمين العام للنقابة أهمية هذا اللقاء واجتماع قيادات فروع النقابة في ورشة العمل حيث ان هذا اللقاء ركز فيه الاتحاد الدولي مساندة نقابة الصحفيين وتقوية العمل النقابي بما يحمي النقابة ويخدم الصحفيين.
اشاد الامين العام بدور الإتحاد الدولي للصحفيين المساند والداعم للنقابة وللصحفيين في اليمن.
كما ثمن منير زعرور نضالات وكفاح نقابة الصحفيين اليمنيين، معتبرا إياها من طليعة النقابات العربية في الدفاع عن الحريات الصحافية، رغم انها تعمل في ظروف صعبة وأوضاع خطيرة، مؤكدا على مواصلة دعم الإتحاد للصحفيين اليمنيين والنقابة، ولقضية الصحفيين المعتقلين، والمحكوم عليهم بالإعدام.
وناقش اللقاء الأوضاع الصحفية في اليمن، واحتياجات فروع النقابة والعوائق التي تقف أمام تفعيل نشاطها، ووضع المقترحات والخطط لتعزيز دورها في الدفاع عن الحريات، وخدمة العمل النقابي في اليمن، محثا على أهمية استقبال العضوية الجديدة.
كما أستعرض وضع وسائل الإعلام والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، وكيفية تعزيز دور النقابة لحماية هذه الحقوق.
واستمع اللقاء إلى وضع الصحفيات والصحفيين الشباب واحتياجاتهم وقضاياهم المتعلقة بالحقوق المادية وعقود العمل، واحتياجاتهم، ومتطلبات الإعلام الرقمي.
كما تم استعراض واقع الحريات الصحافية، ووضع السلامة المهنية للصحفيين، وأهمية التواصل الرقمي الفعال لتعزيز سلامة وحرية الصحفيين.
وعمل المشاركون على تطوير برنامج عمل نقابي للفروع سيتم صياغته بشكل نهائي قريباً وعرضه على مجلس النقابة.
وأكد على ضرورة مواصلة جهود النقابة والاتحاد والوسط الصحفي للضغط من أجل إطلاق جميع الصحفيين المختطفين، وإسقاط أحكام الإعدام، ومساندة الصحفيين في محنتهم الراهنة، والضغط على الحكومة الشرعية لصرف رواتب الصحفيين في المناطق التي لا تسيطر عليها.
وحث اللقاء على مواصلة العمل من أجل استعادة وسائل الإعلام الرسمية لتعود الى العمل من اجل القضايا الوطنية ، ومتابعة السلطات من أجل معرفة نتائج التحقيقات في جريمة قتل المصور الصحفي نبيل القعيطي وبقية الصحفيين.
وثمن اللقاء الدعم والمساندة الفاعلة والمستمرة للاتحاد الدولي للصحفيين للنقابة ولقضايا الصحفيين في اليمن، معبرين عن تقديرهم لهذه الجهود، داعيا إلى استمرارها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون اليمنيون.
عدن - 14 - 6- 2022م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)