shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى إثر واقعة نشر جواز سفر الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها

الأربعاء, 30-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -

أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى إثر واقعة نشر جواز سفر الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها في مطار القاهرة مؤخرا، والإفراج عنها لاحقا.
وفي بيان لها، علقت دار الإفتاء على إفشاء بيانات الآخرين الخاصة على مواقع التواصل قائلة: "لا يجوز إفشاء بيانات وأسرار الآخرين الخاصة بهم مما يكرهون أن يَطلع عليها غيرهم، سواء على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية أو غيرهما، وذلك لأن خصوصية الإنسان لا يحل لأحدٍ التعدي عليها؛ وقد جاءت النصوص الشرعية بأَنَّ مجالس الناس الخاصة أمانات يَحْرُم إفشاء ما كان فيها إذا عُلم أَنَّ ذلك مما يكره أصحابها إفشاءه؛ فلا يَحِلُّ للمُطَّلِع على الخصوصيات إفشاؤها ما دام أنه لم يُؤذَن له.


وأضاف البيان: "كما أن إفشاء أسرار الناس بإظهار بياناتهم التي يكرهون أن يَطلع عليه أحد أمر يسبب له الأذى والضرر، وإيذاء الناس مذموم في الشرع وقد ورد المنع والتحذير منه".


المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)