shopify site analytics
لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية - رئيس جامعة ذمار في دائرة المكتبات استعدادات لمواجهة التحديات الجديدة - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب - الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "الفساد انتصر".. تركيا تتخلى عن بناء مصنع مسيرات "بيرقدار" في أوكرانيا بعد طلب "وقح"

الخميس, 02-فبراير-2023
صنعاءنيوز -

ذكرت "كومسومولسكايا برافدا" أن شركة "بيكار"، التي تنتج مسيرات بيرقدار، تخلت عن بناء مصنع للطائرات بدون طيار بالقرب من كييف بعد طلب رشوة بقيمة 10 ملايين دولار من مسؤولين أوكران.

تركيا تعلن قيمة مبيعاتها من مسيرات بيرقدار العام الماضي
ووصفت الصحيفة الروسية الطلب الأوكراني بالحقيقة الصادمة، واعتبرته طلبا وقحا وقالت في تقرير لها إن الفساد انتصر في أوكرانيا.

وفي مقابلة مع صحفية أوكرانية أوضح الرئيس التنفيذي للشركة التركية للتصنيع العسكري "بيكار" خلوق بيرقدار الأسباب التي تقف وراء التخلي عن المشروع في أوكرانيا، وقال إن مسؤولين في أوكرانيا ابتزوا منه مبلغ 10 ملايين دولار مقابل ربط المصنع المستقبلي بشبكة الكهرباء.

وعلاوة على ذلك طلب المسؤولون الأوكران فترة عامين من أجل الحصول على التراخيص اللازمة لتشغيل المصنع، وعندما سألته الصحفية عن تكلفة هذه "الخدمة" في تركيا رد خلوق بيرقدار "صفر" كما أنه يمكن الحصول على الأوراق اللازمة في غضون 2-3 أيام.

وفي أغسطس 2022، في ذروة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فجرت وسائل الإعلام الأوكرانية أنباء عن عزم شركة "بيكار" تشييد مصنع لمسيرات هجومية من طراز "بيرقدار" بصواريخ موجهة بالليزر مضادة للدبابات في أوكرانيا.

وبالفعل استحوذت الشركة التركية على قطعة أرض بالقرب من كييف، كما خططت الشركة لاستخدام المحركات الأوكرانية في طائراتها بدون طيار، ولم يكن المشروع عبارة عن مصنع تجميع، بل مصنع بدورة كاملة تتضمن إنتاج هياكل الطائرات والإلكترونيات والبرمجيات لكن في أكتوبر الماضي تخلت الشركة التركية عن فكرة البناء.

المصدر: "كومسومولسكايا برافدا"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)