shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أطلقت مصلحة الضرائب حملة توعوية تحمل شعار "التحصيل بإحسان " لنشر الوعي الضريبي وتحسين الصورة الذهنية

الجمعة, 17-مارس-2023
صنعاءنيوز / تقرير : منصور الحيث -

 

أطلقت مصلحة الضرائب حملة توعوية تحمل شعار "التحصيل بإحسان " لنشر الوعي الضريبي وتحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور الضريبي والمجتمع بشكل عام عن الدور التنموي للمصلحة ..
وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود الحالية التي تبذلها مصلحة الضرائب لتحقيق تحول نوعي ملموس لمختلف الاجراءات الضريبية وتحويلها الى  مخرجات عملية تؤسس لروابط وشراكة قائمة على الثقة والشفافية بين المصلحة وجمهور المكلفين .
 وتتضمن الحملة  الكثير من الرسائل والمعاني والدلالات المعبرة عن  لغة الشراكة التي تهيئ وتؤسس للانتقال الى ثقافة الامتثال الطوعي والتعامل مع مكلفي الضرائب كشركاء وليس كخصوم ، وبما يؤسس أيضا لمرحلة جديدة من الشراكة وطي سلبيات الماضي .
وأوضح رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد   أن حملة "التحصيل بإحسان " تهدف الى توعية المكلفين بالإجراءات الضريبية التي عملت المصلحة على  قولبتها ضمن برامج وانظمة الكترونية تتيح لجمهور المكلفين انجاز معاملاتهم الكترونيا في زمن قياسي ودون الحاجة للتردد الى الادارة الضريبية ..
وأشار إلى ان المصلحة حرصت على إيصال الرسالة التوعوية لحملة التحصيل بإحسان بالاستفادة من كافة وسائل الإعلام المتاحة سواء باستخدام اعلام الشارع عبر اللوحات الاعلانية الكبيرة اضافة الى وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي..
ولفت إلى أهمية الحملة في إبراز الدور التنموي للضرائب واطلاع المجتمع على فاعلية الدور التنموي للمصلحة من خلال تسخير الايرادات الضريبية لمساندة جهود الدولة في دعم وتمويل  المشاريع الخدمية للمواطنين  خاصة مع انعدام الإيرادات النفطية والغازية .
ونوه عبدالجبار احمد الى ان هذه الحملة جاءت لتعزز الجهود التي قطعتها المصلحة بخصوص تطوير الشراكة مع جمهور المكلفين والارتقاء بها على النحو الذي يحقق الأهداف والتطلعات المرجوة .. 
وتهدف الحملة الى تعزيز أواصر الثقة بين المصلحة والجمهور الضريبي خاصة بعد ان قطعت المصلحة شوطا كبيرا في إرساء دعائم العمل المؤسسي المجسدة لمبادئ النزاهة في العمل الضريبي ..
كما تتضمن الحملة التوعوية الكثير من الرسائل الهادفة الى اطلاع المجتمع على المستوى الذي وصلت إليه المصلحة في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بما يعزز من شفافية العمل الضريبي ..
وبحسب رئيس مصلحة الضرائب فإن الحملة تهدف أيضا الى توعية المكلفين بالاجراءات الضريبية لاسيما في كيفية تسديد ماعليهم من التزامات ضريبية سواء عن ضرائب الدخل او الضريبة العامة على المبيعات عبر تطبيق "موبايل موني " وبإمكان المكلف تحميله من الموقع الالكتروني للمصلحة أو من جوجل بلاي ..
وأضاف:  تسعى المصلحة من خلال هذه الحملة الى اطلاع المكلفين وتوعيتهم  بأن الضرائب التي يدفعونها للدولة عن أنشطتهم التجارية والصناعية تسهم بدور فعال وأساسي في تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الغسيل الكلوي في مختلف المحافظات الحرة ولاسيما مع انقطاع موارد النفط والغاز .

وقال " تتضمن الحملة تعريف المكلفين بأن التزامهم بتقديم اقراراتهم الضريبية في مواعيدها المحددة قانونا وعلى اسس صحيحة وسليمة وتسديد ماعليهم من ضرائب ينم عن  وعيهم الضريبي وتحملهم لمسؤولياتهم الاجتماعية" ..

كما ان حملة "التحصيل باحسان"  تسلط الضوء على اهمية الايرادات الضريبية ودورها التنموي الهام كونها تعتبر مصدرا أساسيا لتمويل المشاريع الخدمية والتنموية خاصة وان ضريبة مبيعات القات وضريبة ريع العقارات تشكل 90 بالمائة من الموارد المحلية وتستخدم في تمويل المشاريع التنموية والخدمية والبناء الاجتماعي المنفذة بأمانة العاصمة والمحافظات وفقا للخطط المعتمدة من وزارتي المالية والادارة المحلية .
وتحث الحملة الإخوة مكلفي الضرائب للمبادرة بدفع ما عليهم من ضرائب مستحقة بشكل طوعي  لتحقيق الغايات المرجوة من مسؤولياتهم الاجتماعية تجاه محيطهم الاجتماعي والتي تظهر جليا من خلال مساهمتهم في تمويل نفقات الخدمات والمرافق العامة  ..
وبحسب رئيس مصلحة الضرائب فإن الحملة تقدم للمجتمع رؤية المصلحة في تقديم خدمات ضريبية متميزة من خلال تشريعات واضحة واجراءات مبسطة بتقنية متطورة وكوادر مؤهلة لتنمية الموارد العامة وترسيخ الشراكة مع المجتمع الضريبي ..وصولا الى إدارة ضريبية متطورة تعزز الامتثال الطوعي وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة .

وبرغم الجهود الكبيرة والاهتمام المتزايد الذي توليه مصلحة الضرائب في مجال منح الإعفاءات الضريبية لمكلفي المنشئات الصغيرة والأصغر ، إلا أنها حرصت ومن خلال حملة  " التحصيل بإحسان "  على تخصيص مساحة توعوية تدعو من خلالها صغار المكلفين وتحثهم على الاستفادة من الإعفاءات الضريبية وبما يكفل عدم تعرضهم للابتزاز من قبل ضعفاء النفوس.
ودعا رئيس مصلحة الضرائب كافة وسائل الإعلام الى التفاعل مع مضامين الحملة بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور الضريبي والمجتمع عن الدور الخدمي والتنموي  لمصلحة الضرائب ...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)