shopify site analytics
لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية - رئيس جامعة ذمار في دائرة المكتبات استعدادات لمواجهة التحديات الجديدة - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب - الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني
أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل، تداول مقاطع فيديو

الجمعة, 24-مارس-2023
صنعاءنيوز / -
رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني
أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل، تداول مقاطع فيديو من مقابلة أجراها رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم، قال فيها إن "دول الخليج جميعها تعاونت مع واشنطن خلال غزو العراق" عام 2003.

وجاءت تصريحات بن جاسم في مقابلة تلفزيونية قال فيها إن "الكل كان يتعاون مع الأمريكيين في هذا الموضوع، الكل، والدليل على ذلك أن الطلقات سواء كانت كروز أو كانت طيارات أو كذا خرجت أغلبها من دولنا".
https://twitter.com/BBCArabic/status/1638575477672620032?t=tK4yKS-MJKnnh9u7Blea6w&s=19
وأضاف "أنا ذهبت لصدام (الرئيس العراقي الراحل صدام حسين) باقتراح آنذاك وصارت ضجة وكان الاقتراح هو أن يعلن أنه خلال سنة انتخابات وينسحب هو من المشهد السياسي وطبعا كان رده بما معناه الرفض"، ولكن كان نقاش 3 ساعات معه شخصيا وكان نقاش صريح وأنا صرحت وأنا في بغداد أن قطر ستتعاون مع الولايات المتحدة في العملية العسكرية".

وأضاف: "حتى هو (صدام حسين) سألني سؤال قال لي أنا أفهم أني غزيت الكويت وأفهم أن الكويت تبي تنتقم منا ولكن أنتم والسعودية ليش؟ فقلت له أولا الي انت عملته في الكويت لا يمس الكويت بل يمس كل دول مجلس التعاون وأنت بدأت عمل فأصبحت خطر علينا كدول صغيرة في المنطقة ولذلك يجب أن تتعاون في عملية حل هذا الإشكال بانسحابك من المشهد حفاظا على العراق".


يأتي ذلك، في الذكرى العشرين على الغزو الأمريكي للعراق.

المصدر: مواقع التواصل+ بي بي سي

أخبار العراق
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)