shopify site analytics
لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية - رئيس جامعة ذمار في دائرة المكتبات استعدادات لمواجهة التحديات الجديدة - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب - الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اسباب تصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول في الدم. وطرق الوقاية والتشافي بطرق طبيعية..

الثلاثاء, 28-مارس-2023
صنعاءنيوز / -


الشرايين هي الأوعية الدموية التي تحمل الدم الغني بالأكسوجين إلى القلب وأجزاء أخرى من الجسم، ويطلق مصطلح (تصلب الشرايين) عند تراكم وتجمع مواد شحمية ودهنية متأكسدة على جدران الشرايين. مما يحد من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم. كما يمكن أن يؤثر في أي شريان في الجسم، بما في ذلك شرايين في القلب والدماغ والذراعين والساقين والحوض والكلى. عندما يحدث هذا قد تنتج أمراض مختلفة ومنها.أمراض القلب التاجية. الذبحة الصدرية. مرض الشرايين الطرفية. مرض الكلى المزمن. ان التشخيص المبكر والعلاج يمكن أن يوقف تصلب الشرايين من التدهور. عن طريق تغيير نمط الحياة يعتبر من أهم سبل العلاج والوقاية منه.الإقلاع عن التدخين.
تناول الأطعمة الصحية. ممارسة الرياضة بانتظام.
الحفاظ على وزن صحي.فحص ضغط الدم والحفاظ عليه.فحص مستويات الكوليسترول والسكر في الدم والحفاظ عليها.
الأعراض. عدم انتظام ضربات القلب. وضربات قلب غير عادية.
ألم أو ضغط في الجزء العلوي من جسمك. بما في ذلك صدرك أو ذراعيك أو رقبتك أو فكك. وهذا ما يعرف بالذبحة الصدرية.
ضيق في التنفس.خدر أو ضعف في ذراعيك أو ساقيك.
صعوبة في التحدث أو فهم شخص يتحدث.
تدلي عضلات الوجه. شلل.صداع حاد.مشكلة في الرؤية بإحدى.
بعد تشخيص الحالة سيصف الطبيب الأدوية التي تناسب احتياجات المريض اعتمادًا على صحته العامة وغيرها من الحالات المرضية التي يمكن ان يكون مصاب بها المريض.حيث يمكن أن تساعد الأدوية المعروفة .في التحكم بمستويات الكوليسترول لدى الشخص.
مع الأدوية الأخرى التي تخفض ضغط الدم . وتقليل نسبة السكر في الدم ومنع الجلطات والالتهابات.
يجب على الأشخاص اتباع تعليمات الطبيب وعدم التوقف عن تناول الدواء دون طلب المشورة الطبية .حيث يجب عليهم أيضًا اتباع أسلوب حياة صحي وكذلك استخدام.
من الأعشاب التي تساعد على عدم امتصاص الدهون وتعادل الدهون في الجسم .بذور الرجلة والاملج.تطحن بنسب متساوية وتؤخذ ملعقه صغيرة سف قبل الغداء والعشاء.يمكن اخذ هذه الوصفة بعد رفع المرارة. وفي حال وجود دهون على الكبد.
خل الثوم أو خل الرمان ملعقة كبيرة على السلطة يوميا يساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم.
وصفة اخرى للتخلص من الكوليسترول. ( ٢٠٠غم اخيليا. رجلة ١٠٠غم ) ملعقة صغيرة على كوب ماء قبل الغداء والعشاء بنصف ساعة.
وصفة للتخلص من تصلب الشرايين..
المكونات. ( كوب من عصير الليمون المركز .كوب من عصير الزنجبيل الطازج. كوب من عصير الثوم. كوب من خل التمر او خل العنب. مع ٢ ملعقه شطة حارة ) تخلط جميع المكونات وتغلى على حمام ماء.الى أن يتركز الخليط ويتبقى ٣ أكواب .وبعد ان يبرد الخليط يمزج مع ٣ أكواب من العسل الطبيعي. ثم يحفظ في علبة زجاجية في البراد وتؤخذ على الريق بانتظام إلى انتهاء الكمية.
ومن المكملات الغذائية التي تساعد في علاج تصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول. فيتامين B6. حمض ألفا لينولينيك وزيت السمك وكذلك الكاكو والشعير يساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول.
الدهون الثلاثية..ماهي الدهون الثلاثية .وماهي أسباب تراكمها في الجسم.
عند تناول الطعام يقوم الجسم بتحويل أي سعرات حرارية لا يحتاجها إلى دهون ثلاثية .حيث يتم تخزين الدهون الثلاثية في الخلايا الدهنية الخاصة بك. أسباب تراكم الدهون الثلاثية. الخمول. السمنة المفرطة.خلل في الغدة الدرقية.ارتفاع السكري .شرب الكحول.
التدخين. استهلاك سعرات حرارية أعلى من التي يتم حرقها بانتظام. ارتفاع نسبة السكر في الدم.
أسباب وراثية. أمراض الكبد أو الكلى.
بعض الأدوية. مثل.مدرات البول.حاصرات بيتا.
الإستروجين. والستيرويدات .
وصفة للتخلص من الدهون الثلاثية. ( زعتر ١٠٠غم. عرق السوس ١٠٠غم. كركم ٥٠غم ) تخلط جميع الاعشاب جيدا وتؤخذ ملعقه على كوب ماء مغلي مرتين في اليوم صباحا ومساء قبل وجبات الطعام. تنبيه  العرق سوس لايناسب من لديه ارتفاع في ضغط الدم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)