shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

تم يوم الأربعاء 03 ماي 2023، بالمقر المركزي للغرفة، عقد اجتماع عمل مع جمعية الأعمال الاجتماعية لتجار وحرفيي

الجمعة, 05-مايو-2023
صنعاءنيوز / -
.

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

تم يوم الأربعاء 03 ماي 2023، بالمقر المركزي للغرفة، عقد اجتماع عمل مع جمعية الأعمال الاجتماعية لتجار وحرفيي سوق السعادة وجمعية العمل لتجار وحرفيي سوق السعادة المتواجد بالنفوذ الترابي لعمالة مقاطعة الحي الحسني، خصص لتدارس ومناقشة ملفها المطلبي من أجل الترافع والدفاع عنه لدى الجهات المعنية.

وقد حضر هذا اللقاء السادة:
- نبيل حرمة الله : نائب رئيس الغرفة
- عبد الحق بالهود : رئيس لجنة التجارة بالدار البيضاء
- عبد الله مازيد : رئيس لجنة البنيات التحتية بالغرفة
- عبد الفتاح لبدياد : رئيس لجنة دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة
- زكرياء سهيل : المدير الجهوي للغرفة.

إضافة لعدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات المهنية وجمعيات المجتمع المدني بعمالة الحي الحسني.

وقد افتتح هذا اللقاء السيد النائب الثاني لرئيس الغرفة نبيل حرمة الله بكلمة رحب من خلالها بالسادة رؤساء وأعضاء الجمعيات المهنية وجمعيات المجتمع المدني المشاركة في الاجتماع حيث شكرهم على تلبية دعوة الحضور ورحب بهم بمقر الغرفة، كمؤسسة دستورية تمثل التجار والصناع وأصحاب الخدمات وتؤطرهم وتواكبهم وتعمل على دراسة ملفاتهم المطلبية ورفعها للدوائر المختصة.
مؤكدا ان هذا اللقاء يندرج في إطار مناقشة إحدى الملفات المطلبية الهامة لسوق السعادة باعتباره من اكبر المركبات التجارية بتراب عمالة الحي الحسني حيث يضم أكثر من 750 محل تجاري، ويقع في منطقة استراتيجية مهمة بمحادت القطب المالي للدارالبيضاء وفي شارع رئيسي بتراب العمالة، إلا أنه بحاجة إلى اهتمام المسؤولين وفي مقدمتهم مجلس المدينة ولاسيما على مستوى البنيات التحتية بصفة عامة.

بعد ذلك أعطى الكلمة للسيد زكرياء سهيل المدير الجهوي للغرفة والذي تقدم بشروحات حول مهام وأدوار الغرفة اتجاه منتسبيها في إطار القانون المنظم لها، فضلا عن دور الغرفة في مجال دعم ومواكبة الجمعيات المهنية ودراسة ملفاتها المطلبية، إضافة لشروحات حول أدوار ومزايا مركز الحسابات المعتمد للغرفة ومركز الوساطة والتحكيم بالدار البيضاء.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لرؤساء وأعضاء الجمعيات المهنية لاستعراض وتقديم المشاكل والإكراهات التي تعترض التجار والحرفيين بالمركب التجاري السعادة عند مزاولتهم لنشاطهم المهني، حيث التمسوا من الغرفة التدخل لدى الدوائر المعنية من أجل رفع الضرر ومنح الأهمية اللازمة لهذا المركب ليواصل دوره الإستراتيجي بتراب العمالة، خصوصا وأنه يتواجد بالقرب من القطب المالي للدار البيضاء ويضم شريحة واسعة من التجار ويحقق موارد جبائية وضريبية هامة.

ومن خلال مداخلات التجار تهدف مطالبهم إلى مزاولة الأنشطة التجارية في ظروف مناسبة تحفظ سلامة وأمن التجار والحرفيين والزوار على حد سواء. وتتمثل أهم هذه المطالب في إصلاح وإعادة تهيئة السوق ومداخله، وتوفير مرافق صحية خاصة به، وتوفير الإنارة العمومية، بالإضافة لتهيئة موقف للسيارات.

من جانبه، عبر السيد نبيل حرمة الله عن استعداد الغرفة للدفاع عن هذه المطالب والوقوف بجانب المهنيين لتحقيقها باعتبارها مطالب مشروعة حيث ستتم دراسة الملف المطلبي مع المصالح الإدارية للغرفة وعرضه على السيد رئيس الغرفة مع اتخاذ الإجراءات الضرورية للتتبع.

وعلى صعيد آخر تطرق السيد نائب الرئيس إلى أهمية تأسيس إطار مهني موحد يجمع الجمعيات والهيئات المهنية المتواجدة بنفوذ تراب عمالة مقاطعة الحي الحسني، لتوحيد الرؤى والتنسيق وإيصال صوت المهني بشكل أفضل.

وفي ختام الاجتماع تم تسليم الملف المطلبي للغرفة ورفعت الجلسة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)