shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - /خاص:

نفذ الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الهند اليوم الأربعاء 10-5-2023م وقفة احتجاجية للمرة الثانية في مدينتي أورنج

الخميس, 11-مايو-2023
صنعاءنيوز -


الهند/خاص:

نفذ الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الهند اليوم الأربعاء 10-5-2023م وقفة احتجاجية للمرة الثانية في مدينتي أورنج أباد و ناندد الهنديتين، بالتزامن مع وقفة احتجاجية أخرى للطلبة المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية نفذت هذا اليوم، وقد طالب الطلبة في بيان موحد لهم صرف مستحقاتهم المتأخرة لعام ونصف وبقية القضايا التي تم إيرادها في البيان الذي جاءوا فيه ...

نص البيان

رغم تكرر المطالبات الطلابية الحقوقية عبر الخطابات الرسمية للسفارات والملحقيات الثقافية وتزايد الوقفات الاحتجاجية ونداءات الاستغاثة عبر الصحف والقنوات الإعلامية وكافة وسائل التواصل المسموعة والمرئية، تستمر حكومتنا اليمنية في صمتها المطبق، وتجاهلها المتعمد لأرقى الشرائح المجتمعية دون مراعاة للمبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية.

عام ونصف العام من الكفاح والمثابرة في ميادين العلم والتفوق والإبداع والبحث العلمي رغم خذلان الحكومة وعدم تحويل كافة المستحقات المالية. عام ونصف من المعاناة لتلبية المتطلبات المعيشية الأساسية والمستلزمات الصحية وتراكم الديون لتوفير أدوات البحث والوفاء بالرسوم الدراسية.

ومع استمرار هذه المعاناة، فإننا نؤكد على حقوقنا التي ينبغي معالجتها على وجه السرعة، وذلك على النحو الآتي:

1.سرعة صرف خمسة أرباع متأخرة ابتداء من الربع الثاني 2022 وحتى الربع الثاني 2023، وضمان صرفها بموعدها بداية أول شهر من كل ربع.

2.صرف قيمة بدل كتب للست السنوات الماضية وإعادة صرفها بانتظام لموفدي الجامعات دفعة واحدة حيث إنها موقفة منذ العام 2017 في مخالفة صريحة للقانون.

3.صرف بدل الطباعة وتذاكر السفر للخريجين وأسرهم وصرف ربع بدل تخرج لهم وفقاً للقانون.

4.صرف مستحقات الطلاب المنزلين بدون وجه حق وإعادتهم للكشوفات، واعتماد التمديد القانوني والاستثنائي للطلاب وخصوصاً في هذه الظروف أسوة بمن تم التمديد لهم واتضح ذلك في كشوفات الربع الرابع ٢٠٢١ المسربة.

5.اعتماد طلاب الاستمراريات المنتظمين بدراستهم حالياً في بلد الابتعاث.

6.إعادة أسماء مبتعثي الجامعات إلى كشوفات جامعاتهم بدلاً من كشوفات التعليم العالي كونهم مبتعثي جامعات بموجب قرارات الإيفاد.

7.اعتماد المساعدات المالية لطلاب التبادل الثقافي في الهند أسوة بزملائهم السابقين في الهند وبزملائهم من طلاب التبادل الثقافي في دول الابتعاث الأخرى.

8.اعتماد سياسات ابتعاث شفافة قائمة على المنافسة والنزاهة وسيادة القانون، ضمانًا لإتاحة الفرص أمام جميع أبناء الوطن في الحصول على حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون في التعليم والمواطنة المتساوية.

9.المعالجة العاجلة لوضع الطلاب اليمنيين الموفدين إلى السودان، بعد أن توقفت الدراسة هناك بسبب الأحداث الأخيرة.

وفي الختام نوجه نداءنا إلى كل مسؤول في الدولة غيور حريص على مستقبل الوطن ونماءه، وإلى كل صاحب صوت حر مسموع أن يسعوا جادين إلى الوقوف إلى جانب أبناءهم وبناتهم في مختلف دول الابتعاث.

كما نؤكد عزمنا على المضي قدماً للمطالبة بحقوقنا بكافة الطرق والوسائل المشروعة ونحمل الحكومة اليمنية كل التبعات التي من شانها أن تؤثر على حياة الطلاب والطالبات في الخارج وتعيق مسيرتهم العلمية.



عاشت الحركة الطلابية حرة أبية

الأربعاء ٢٠ شوال ١٤٤٤ه‍

الموافق ١٠ مايو ٢٠٢٣م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)