shopify site analytics
الخميسي يكتب : #منتخب_الناشئين .. ليس ذنباً أو خطيئة ..!! - مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء ينفذ حملة النزول الميداني - دورة مدربي كرة القدم الآسيوية المستوى C تدخل يومها الخامس بصنعاء - السعودية تحث واشنطن على ضبط النفس إزاء هجمات الجيش اليمني - 3 رؤساء يضيؤون شمعة "الحانوكا" اليهودي (فيديو) - شاهد ما هي الصواريخ التي كانت تحملها مقاتلات "Su-35 "خلال مرافقتها طائرة بوتين - الجمهورية اليمنية والدور الإقليمي القادم - أبو عبيدة يعلن عن مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين وتدمير 135 آلية إسرائيلية - مذيعة شهيرة تقع في المحظور على الهواء (فيديو) - المرور يكشف عن قرار جديد بخصوص مبايعات السيارات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد السيد الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لقاء عمل مع السيدة باتريسيا يومبارت كوساك

الخميس, 11-مايو-2023
صنعاءنيوز / -


عقد السيد الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لقاء عمل مع السيدة باتريسيا يومبارت كوساك سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة المغربية، يوم الأربعاء 10 ماي 2023، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي.

اللقاء شكّل مُناسبة لاستعراض الفُرص المتاحة للشراكة والتعاون، وكذا سبل تعزيز العمل المُشترك بين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، في إطار البرنامج المُندمج لدعم التربية والتكوين بالمغرب (PIAFE)، الذي أُطلِق في أبريل 2020 بهدف تقوية التقائية البرامج والمشاريع المُوجّهة لمنظومة التربية والتكوين، وتعزيز التبادل بين مُختلف القطاعات المعنية بالمنظومة.

في هذا السياق، استعرضت السيدة السفيرة أبرز مشاريع البرنامج المُندمج لدعم التربية والتكوين بالمغرب (PIAFE)، في إطار مواكبة الاتحاد الأوروبي لتنزيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين، مؤكدة على ضرورة تسريع تنزيله لتحقيق أهدافه المرجوّة.

من جانبه، نوّه السيد الحبيب المالكي بمبادرات الاتحاد الأوروبي الجادّة لمواكبة تنزيل الإصلاح التربوي بالمغرب، مُؤكداً على أن الشراكة بين الطرفين لا تنحصر في الجوانب التقنية فحسب، بل تتعدّاها لتشمل الأبعاد الأساسية لتحقيق الإصلاح التربوي في المغرب، وتأمين التعلّم مدى الحياة.

علاوة على ذلك، ثمّن السيد رئيس المجلس اللقاء المُنعقد بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وبعثة الاتحاد الأوروبي المكلفة بالتربية والتكوين، وكذا فريق الخُبراء المكلفين ببرنامج PIAFE، مؤكداً أن اللقاء سيكون فرصة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)