shopify site analytics
جماعة “أنصار الله” تضع شرطين - "القاتل الصامت" الجديد! - القوات الأوكرانية فقدت أقوى وأندر مدرعة هندسية أمريكية في أفدييفكا - شاهد لحظة اغتيال رجل أعمال كولومبي في العاصمة بوغوتا (فيديو) - الغرب يدرس "مجموعة أفكار" لمصادرة أصول روسيا المجمدة - مناورات عسكرية مصرية روسية بإشراف من القائد حفتر - بعد خطاب روسي عاصف.. - يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة من امريكا نصرة لغزة - بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر - إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتناع عن استخدام بدائل السكر نهائيا بهدف التحكم بالوزن

الإثنين, 22-مايو-2023
صنعاءنيوز / -

دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتناع عن استخدام بدائل السكر نهائيا بهدف التحكم بالوزن.

تعرف على مخاطر تناول بدائل السكر

وتشير مجلة Medical Xpress، إلى أنه استنادا إلى المراجعة المنهجية لـ 320 دراسة علمية توصل الخبراء إلى أن بدائل السكر (المحليات الصناعية) لا توفر أي فائدة طويلة الأمد لتخفيض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم لدى البالغين أو الأطفال. كما يمكن أن يساهم استخدام المحليات على المدى الطويل في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات الأخرى لدى البالغين.

ومن بين بدائل السكر المذكورة في توصية المنظمة: الأسبارتام، أدفانتام ، السيكلامات ، النيوتام ، السكرين ، السكرالوز ، الستيفيا. في الوقت نفسه ، لم تتضمن القائمة السكر الكحولي عالي السعرات الحرارية ، مثل البوليولات.

ودعت المنظمة الصغار والكبار إلى استخدام السكر - الغلوكوز والفركتوز وغيرها بنسبة لا تزيد عن 10 بالمئة من السعرات الحرارية اليومية، ما يسمح بتخفيض الوزن ومنع تسوس الأسنان. ولكن الخيار الأفضل وفقا للخبراء هو الامتناع تماما عن تناول الحلويات منذ الطفولة.

المصدر: لينتا. رو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)