صنعاء نيوز - دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بدعم من منظمة الرحمة العالمية والمؤسسة الإنسانية المتحدة اليوم مشروع سقيا الماء لعدد من مخيمات

الأحد, 15-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -

دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بدعم من منظمة الرحمة العالمية والمؤسسة الإنسانية المتحدة اليوم مشروع سقيا الماء لعدد من مخيمات النازحين وأحفاد بلال والفئات الأكثر تضرراً بمحافظة صنعاء.

وفي التدشين بحضور مندوب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة حسين الأكمة، أوضحت رئيسة مؤسسة حيدرة سهير عبدالرحمن المعيضي أن المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة، يتضمن توزيع 16 خزاناً سعة 3000 لتر على خمس نقاط رئيسية بمخيمات النازحين بمناطق دار سلم، قاع القيضي بمديرية سنحان وبني بهلول.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف لتوفير الاحتياجات اليومية للأسر المستهدفة من المياه النقية لفترة تزيد عن ستة أشهر كمرحلة أولى، تليها مراحل أخرى يتم خلالها توسيع دائرة المستفيدين من المشروع.

وبينت أن المشروع الذي تستفيد منه أكثر من 520 أسرة نازحة ومتضررة سيليه مشروع مماثل في نطاق تجمعات النازحين بأمانة العاصمة، بما يسهم في الحد من معاناة تلك الأسر.

وثمنت المعيضي دور الجهات والمنظمات الداعمة والمساندة لجهود وأنشطة مؤسسة حيدرة الإنسانية والتنموية وفي المقدمة المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي، ومنظمة الرحمة العالمية، والمؤسسة الإنسانية المتحدة وفاعلي الخير.

ودعت الجهات والمنظمات المعنية وكل الخيرين إلى دعم مشاريع المؤسسة المزمع تنفيذها بأمانة العاصمة وغيرها من المحافظات، فيما يتعلق بتوفير المياه للفئات المحتاجة بما يسهم في توسيعها واستمرارها لخدمة الأسر المستفيدة في إطار تعزيز الصمود المجتمعي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-يونيو-2021 الساعة: 11:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73681.htm