shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الأربعاء, 11-يوليو-2012
عدن/ صنعاء نيوز -



عقد أمس في محافظة عدن اجتماع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين برئاسة وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة الأستاذ أحمد الكحلاني مع ممثلين من المنظمات الدولية الشريكة في إغاثة النازحين بالمحافظة وناقشوا موضوع عودة النازحين إلى منازلهم.
و في الاجتماع أكد الوزير الكحلاني بأن محافظ محافظة أبين قد عرض على الوحدة تسليم مقر إقامته ليكون مقرا جديدا للوحدة مع شركائها لتسهيل عمليات الإغاثة.
و شدد الوزير الكحلاني على ضرورة عمل إحصائيات دقيقة بأعداد النازحين العائدين إلى منازلهم من أجل ضمان فعالية جهود الوحدة مشددا على ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم
من ناحيتهم أشار فريق ممثلي المنظمات الدولية في الاجتماع إلى أن الأمن يعد من القضايا الرئيسية التي تدعو للقلق و بخاصة الألغام و مخلفات الحروب. و أضاف ممثل الفريق إلى أن أهم الملاحظات التي تم رصدها في أبين هي أن هناك نسبة كبيرة من النازحين بدأت بالعودة إلى منازلها في جعار و المناطق الأخرى.
أما من الناحية الأمنية فقد أشار الفريق أن متبقيات الحرب من الألغام, يشكل أهم الصعوبات الأمنية. و قد أشار أيضاً أن من أهم الاحتياجات التي يفتقر إليها النازحون هي الوصول إلى المياه, الصحة, الأمن, الطعام وحماية الأطفال.
و انتقد الفريق ضعف التنسيق مع بعض المنظمات التي تقوم بتقديم الدعم بطريقة عشوائية و بدون تنسيق مع باقي المنظمات مما يتسبب بحرمان بعض المناطق من الدعم و يؤثر على عمل باقي المنظمات.
و في ختام الاجتماع اتفقت جميع الأطراف على إيقاف تسجيل النازحين و تشجيع عودتهم إلى المناطق الآمنة مشيرين إلى أن الوحدة ستستمر في تقديم المساعدات للنازحين الذين سيعودون إلى منازلهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)