shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كان مقررا أن يصدر بيان صحفي غير ملزم عن اجتماع مجلس الامن الدولي مساء امس الأول الجمعة ، بضغط من المملكة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ،

الثلاثاء, 17-مارس-2015
صنعاء نيوز -
كان مقررا أن يصدر بيان صحفي غير ملزم عن اجتماع مجلس الامن الدولي مساء امس الأول الجمعة ، بضغط من المملكة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، يرحب فيه بنقل الحوار الوطني بين أطراف الأزمة السباسية في اليمن من صنعاء برعاية الامم المتحدة ، الى الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي .
كانت دول مجلس التعاون الخليجي عبر مندوب الأردن في مجلس الأمن تضغط لاصدار قرار ملزم لكنها أخفقت ، وتمكنت فقط من اقناع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي باصدار بيان غير ملزم ، لكن الدول الخمس أجمعت على رفض تصريحات عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون عشبة اجتماع مجلس الأمن الدولي التي قال فيها ان حوار الرياض سيختلف عن حوار صنعاء .
الدول دائمة العضوية تحدثت بصوت واحد ازاء تصريحات الزياني لأنها تتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي التي رسمت مسارا محددا للتسوية السياسبة في اليمن ، ومخرجات الحوار الذي تم في صنعاء برعاية الأمم المتحدة .
ويبقى القول ان دول مجلس التعاون فشلت حتى الآن ، في استصدار قرار دولي يؤيد نقل الحوار من صنعاء الى الرياض ، كما تسببت تصريحات الزياني في عرقلة صدور بيان غير ملزم عن اجتماع مجلس الأمن مساء أمس الأول الجمعة ، فهل تنجح جهود المندوب الاردني لمنع صدور بيان صحفي يوم الاثنين القادم لا يهش ولا ينش كما يقول المثل الشعبي اليمني !! ؟؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)