shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في جلسته المنعقده حاليا، على الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى الست مع إيران في الرابع عشر من الشهر الجاري، لتحجيم برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

الإثنين, 20-يوليو-2015
صنعاء نيوز -


وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في جلسته المنعقده حاليا، على الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى الست مع إيران في الرابع عشر من الشهر الجاري، لتحجيم برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

وقال مجلس الأمن في بيان ألقي اليوم إن الاتفاق النووي المبرم مع إيران سيقلص من قدرات إيران النووية.

ومن جانبها أشادت مندوبة واشنطن لدى مجلس الأمن سامنتا باور، بجهود الدول الكبرى في التوصل إلى اتفاق مع إيران، قائلة إن ممثلي الدول المشاركة في التفاوض اتفقوا منذ البداية "على انقاذ الأجيال القادمة من ويلات الحرب".

ولفتت باور إلى أنه يمكن إعادة فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق".

ومن جانبه، أعرب مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، فيتالي تشوركين، عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق مع إيران لإيجاد حل شامل يستند إلى آليات دبلوماسية سلمية، واصفا الاتفاق بأنه يشكل "تحولا كبيراً" في كيفية تعاطي مجلس الأمن مع مسألة البرنامج النووي الإيراني.

وأكد أن الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع إيران "سيسهم في تفادي حدوث سباق تسلح في المنطقة"

ومن جهته، قال المندوب الفرنسي، فرانسوا ديلاتر، إن الاتفاق "سطر مرحلة جديدة"، مؤكدا أنه، "في حال تنفيذه، سوف يستجيب لبواعث قلق دول الجوار".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)