shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم

الجمعة, 01-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم لتقليص زمن وصول الطلبات إلى زبائنه.

وذكرت تقارير صحيفة أن "Cainiao Netwok"، وهي شركة خدمات لوجيستية تابعة لمجموعة "علي بابا"، أنها تعتزم إنشاء شبكة من المراكز اللوجيستية، وفي المرحلة الأولى ستفتح مراكز في هانغتشو (الصين) وكوالا لمبور ودبي ولييج (بلجيكا) وموسكو.

ولم تكشف "علي بابا" تفاصيل عن خطتها الطموحة، حيث من غير المعروف فيما إذا كان سيتم بناء المراكز اللوجيستية بالتعاون مع شركاء أو بشكل مستقل، كما أن حجم الاستثمارات التي ستتضح بموجب الخطة ما يزال مجهولا، إلا أن المجموعة أعلنت في وقت سابق عن عزمها إنفاق 15 مليار دولار على تطوير المراكز خلال 5 سنوات.

والهدف الرئيسي لهذه المراكز اللوجيستية تقليص زمن تسليم الطلبات، فبفضل مركز هانغتشو الصيني تخطط "علي بابا" لتقليص زمن التسليم داخل الصين إلى 24 ساعة، فيما المراكز المتبقية من المفترض أن تقلص زمن التسليم إلى 72 ساعة.

فيما تتوقع "علي بابا" أن يوصل المركز في بلجيكا الطلبات إلى 50% من المستهلكين الأوروبيين في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا خلال 5 ساعات.

وكانت مجموعة "علي بابا" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية قد أطلقت موقع "علي إكسبريس" في عام 2010، الذي يتيح للعملاء من جميع أنحاء العالم شراء البضائع مباشرة من المصنعين الصينيين.

ويعتبر "علي إكسبريس" الموقع الأكثر شعبية للتسوق الإلكتروني في روسيا، ويبلغ عدد زبائنه نحو 15.6 مليون شخص شهريا. كما قامت مجموعة "علي بابا" بافتتاح فروع لها في روسيا، وذلك في إطار استراتيجيتها بغزو الأسواق العالمية.

المصدر: "فيستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)