shopify site analytics
معياد يفتح النار .. 9 مليار ريال فساد شهر واحد .. من يحاسب من ؟ - المؤتمر بين تحديات 2018م - 2019 م - تشاد حصنٌ أفريقيٌ آخرٌ يسقطُ وينهارُ - سؤال خَلقَ أزمة - العدالة دولة - يتقدم كافة قبيلة آل فقمان با احر التعازي والمواساة الي كافة إخوانهم قبائل بني نوف - الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار لليبيين في حادث العلم - وزير الخارجية التركي: أزمة حلب حرمتنا من النوم ثلاثة أيام! - وزير إسرائيلي يهدد الأسد - وسائل إعلام قطرية: الرئيس السوداني عمر البشير يصل إلى الدوحة الثلاثاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم

الجمعة, 01-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم لتقليص زمن وصول الطلبات إلى زبائنه.

وذكرت تقارير صحيفة أن "Cainiao Netwok"، وهي شركة خدمات لوجيستية تابعة لمجموعة "علي بابا"، أنها تعتزم إنشاء شبكة من المراكز اللوجيستية، وفي المرحلة الأولى ستفتح مراكز في هانغتشو (الصين) وكوالا لمبور ودبي ولييج (بلجيكا) وموسكو.

ولم تكشف "علي بابا" تفاصيل عن خطتها الطموحة، حيث من غير المعروف فيما إذا كان سيتم بناء المراكز اللوجيستية بالتعاون مع شركاء أو بشكل مستقل، كما أن حجم الاستثمارات التي ستتضح بموجب الخطة ما يزال مجهولا، إلا أن المجموعة أعلنت في وقت سابق عن عزمها إنفاق 15 مليار دولار على تطوير المراكز خلال 5 سنوات.

والهدف الرئيسي لهذه المراكز اللوجيستية تقليص زمن تسليم الطلبات، فبفضل مركز هانغتشو الصيني تخطط "علي بابا" لتقليص زمن التسليم داخل الصين إلى 24 ساعة، فيما المراكز المتبقية من المفترض أن تقلص زمن التسليم إلى 72 ساعة.

فيما تتوقع "علي بابا" أن يوصل المركز في بلجيكا الطلبات إلى 50% من المستهلكين الأوروبيين في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا خلال 5 ساعات.

وكانت مجموعة "علي بابا" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية قد أطلقت موقع "علي إكسبريس" في عام 2010، الذي يتيح للعملاء من جميع أنحاء العالم شراء البضائع مباشرة من المصنعين الصينيين.

ويعتبر "علي إكسبريس" الموقع الأكثر شعبية للتسوق الإلكتروني في روسيا، ويبلغ عدد زبائنه نحو 15.6 مليون شخص شهريا. كما قامت مجموعة "علي بابا" بافتتاح فروع لها في روسيا، وذلك في إطار استراتيجيتها بغزو الأسواق العالمية.

المصدر: "فيستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)