shopify site analytics
بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استشهد (9) جنود يمنيين وجرح اثنان في هجوم شنه تنظيم القاعدة بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في "الدغبسي" بلودر من محافظة ابين جنوب اليمن، حسب تصريحات مسؤول امني يمني.

السبت, 08-يناير-2011
صنعاءنيوزيونس الحسيني -
:استشهد (9) جنود يمنيين وجرح اثنان في هجوم شنه تنظيم القاعدة بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في "الدغبسي" بلودر من محافظة ابين جنوب اليمن، حسب تصريحات مسؤول امني يمني.


+واستهدف الهجوم قافلة للجيش في مدينة لودر كانت تواكب شاحنة تنقل مواد غذائية إلى القواعد العسكرية في المنطقة. كما أسفر الهجوم عن تدمير آليتين عسكريتين، وان اشتباكات عنيفة أعقبت الهجوم خاصة بعد وصول تعزيزات عسكرية من المحاور العسكرية المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين ويقدر عددهم (15) مهاجماً كانوا يستقلون دراجات نارية وسيارة وأنهم نفذوا هجومهم في وقت مبكر من صباح الجمعة مستخدمين قذائف الآر بي جي والأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية مرددين شعارت دينية وهو نفس الأسلوب الذي نفذ به عناصر التنظيم هجمات عديدة سابقة في أبين وعدن كان أشهرها عملية مهاجمة مبنى المخابرات بمدينة عدن مطلع العام الماضي الذي أسفر عن مقتل 12 جنديا وأحد المارة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول يمني رفض الكشف عن هويته قوله "أن خمسة جنود قتلوا وجرح اثنان في الكمين الذي نصبه رجال من القاعدة". واشتعلت النيران في آليتين عسكريتين في الهجوم.
وحيث أن أبين تعد معقلاً للحراك الانفصالي يجد عناصر القاعدة في تحالفهم مع مليشيات الحراك فرصة كبيرة لممارسة أنشطتهم الإرهابية والاختباء بمعرفة الانفصاليين، وكذلك الحصول على المعلومات حول تحركات الجيش والأجهزة الأمنية من خلال خلايا الحراك التي تتحرك بحرية في المنطقة.
نقلا عن الناقد اليمني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)