shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 26-فبراير-2019
صنعاء نيوز -
أعلن وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو، أن بلاده تبارك القرار البريطاني بإدراج "حزب الله" اللبناني على قائمة الإرهاب، فيما اعتبرت لندن أنه لا فرق بين الجناحين العسكري والسياسي للحزب.

وكتب بومبيو على "تويتر": "هذه المجموعة الإرهابية، التي ترعاها إيران، يداها ملطخة بالدماء الأمريكية، وتواصل التدبير لهجمات في الشرق الأوسط"، مضيفا: "الجهود الأوروبية والعالمية لمواجهة إيران تحقق تقدما متواصلا".

وقال الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، إنه تم تقديم مسودة قرار للبرلمان، يوم أمس الاثنين، بهدف حظر "حزب الله"، إلى جانب جماعات أخرى وصفتها بـ"الكيانات الإرهابية"، مشيرا إلى أنه بعد أخذ موافقة البرلمان على المسودة، سيسري القرار، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 1 مارس.

وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد: "إن حزب الله يواصل محاولاته لضرب الاستقرار الهش في الشرق الأوسط، ونحن لم نعد نميز بين جناحه العسكري المحظور بالفعل، وحزبه السياسي، لذلك، فقد اتخذت قرار حظر الحزب بالكامل".

واعتبر وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، أنه لا يوجد فرق بين الجناحين العسكري والسياسي لـ"حزب الله" اللبناني.

وأضاف هانت في تدوينة على "تويتر" نشرتها صفحة الخارجية البريطانية، الاثنين، "نحن داعمون بشدة لاستقرار وازدهار لبنان، لكن ليس باستطاعتنا التهاون حين يتعلق الأمر بالإرهاب".

ووفقا للقرار، سوف تصبح العضوية في حزب الله، أو "أنصار الإسلام" أو "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، جريمة يعاقب عليها القانون البريطاني وتؤدي للحبس لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد صرح بأن فرنسا لن تضع أي حزب لبناني ممثل في الحكومة على قوائم الإرهاب، مضيفا: "باريس تعتبر الجناح العسكري لـ "حزب الله" تنظيما إرهابيا، لكنها تتحاور مع الجناح السياسي الممثل في البرلمان" اللبناني.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)