shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ سامي القباطي

الأربعاء, 01-يناير-2020
صنعاء نيوز/ سامي القباطي -


دشن مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني اليوم بصنعاء، الحملة الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة، باستقبال الحالات للكشف المجاني في المستشفى.

وفي التدشين ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور مبادرة المستشفى بتبني الحملة للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة.

ودعا المستشفيات الخاصة إلى تبني مبادرات في التخصصات الأخرى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وبين أن وزارة الصحة وضعت إستراتيجية وطنية للرعاية الصحية ولولا الأمراض المعدية التي انتشرت في الآونة الأخيرة لتمكنت من البدء في تنفيذها.

وأوضح الدكتور المنصور أن رؤية وزارة الصحة المستقبلية تتضمن خلق وعي مجتمعي بالأمراض لتفادي الإصابة بها ومنها سرطان المثانة.

من جانبه أشار المدير الإداري بالمستشفى الدكتور رضوان الشيباني إلى أن حملة الكشف المجاني عن سرطان المثانة، تشمل مجانية الفحوصات والتشخيص والعمليات والرقود.

وأوضح أن المستشفى تبنى هذه المبادرة يإتي إنطلاقا من المسئولية الوطنية في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن.

بدوره أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري على أهمية مبادرة مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني بمجانية الكشف لمرضى سرطان المثانة.

ودعا وسائل الإعلام إلى التعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص للتوعية بخطورة الأمراض المعدية والمزمنة وطرق الوقاية منها .. لافتا إلى أن وسائل الإعلام شريك للقطاع الصحي.

فيما استعرض مدير عام مركز الأورام الدكتور عفيف النبهاني، مخاطر مرض سرطان المثانة ومراحل علاجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)