shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 21-مارس-2020
صنعاء نيوز -
رسالة مؤثرة من رئيس الأركان الأردني لـ”نشامى الجيش في الشوارع”: “الوطن يمر بأزمة حقيقية تتطلّب العزم والتضحية والإرادة”..”عدم امتثال” المواطنين في إربد والزرقاء لتعليمات البقاء في المنازل التحدّي الرئيسي لخطّة مُواجهة كورونا والرزاز لوّح بـ”حظر التجوّل”


اعلن رئيس الاركان الاردني اللواء يوسف الحنيطي بان “الوطن يواجه أزمة حقيقية تتطلب الحزم والارادة والعزم”.
ولم يعرف سبب التصريح الذي ادلى به اللواء الحنيطي وهو يخاطب جنوده في الميدان بعد استلام قوات الجيش لإدارة ازمة التنقل لكنه وجه التحية لنشامى ونشميات القوات المسلحة الجيش العربي.
وأمر الحنيطي بالتضحية والارادة وانفاذ الواجبات بكل حرفية وإرادة واقتدار.
وقال في رسالته ان جميع اجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها في مواجهة هذه الظروف، فالتحدي الماثل أمامنا يتطلب التكاتف والعمل بروح الفريق والتنسيق المستمر مع الإخوة في الأجهزة الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة بأعلى المستويات.
وكانت القوات المسلحة قد استلمت واجبات الاشراف على المحجورين صحيا من العائدين من الخارج والاجانب وحظر التنقل بين المحافظات وإغلاق العاصمة عمان فيما لوح رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز لأول مرة مساء الخميس بانه قد يضطر لإعلان حظر للتجول منتقدا المواطنين المصرون على مغادرة منازلهم .
وشكل عدم التزام المواطنين في مدينتي الزرقاء واربد شمالي المملكة تحديا رئيسا لخطة الجيش والحكومة في الحد من الاختلاط والحركة على امل الحد من إنتشار فيروس كورونا .
وكانت إجراءات منع التنقل وتخفيف الاختلاط قد طلبها وزير الصحة الدكتور سعد جابر .
وقال اللواء الحنيطي انه اضافة للتعامل مع هذا التحدي بكل مهنية وحرفية وبمنتهى الوعي والجدية ليتمكن الوطن بعون الله وبجهود ابنائه المخلصين (النشامى) من اجتياز هذه الجائحة بأقل ما يمكن من تداعيات وأضرار ليبقى شامخًا عزيزاً كما عهدكم به، سائلا المولى عز وجل ان يحفظ وطننا الحبيب وقائدنا الأعلى وقواتنا المسلحة الباسلة من كل شر انه سميع مجيب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)