shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ أعمال مخيمي نور العون الطبيين المجانيين رقم 61 و 62 لإزالة المياه البيضاء ..

الخميس, 15-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ أعمال مخيمي نور العون الطبيين المجانيين رقم 61 و 62 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وفقاً لنظام الخطة البديلة في ظل جائحة كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية لضمان الحصول على الصحة الجيدة للجميع .

وأكدت أن إنجاز العون المباشر في مجال مكافحة العمى باليمن، يعد مفخرة وعلامة تميز بين المنظمات الدولية والإنسانية، وإنجاز كبير يضاف لإنجازاتها في مجال العمل الإنساني.

وأشارت العسعوسي إلى أن ارتفاع الاحتياجات الصحية وكثرة الأشخاص الذين يعيشون في مواقع لا توجد فيها خدمات صحية في مجال العيون، فإن إقامة المخيمات المجانية أمر ضروري لضمان حصول المحتاجين على الخدمات الصحية لرعاية النظر.

من جانبه قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيمين الـ 61 و الـ 62 يقامان بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا، في الفترة من 14 ـ 30 أكتوبر 2020م اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي "كوفيدـ19".

وأفاد بأن المخيمين سيجريان (400)عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وتوزيع علاجات لـ (400) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات وصرف النظارات الشمسية.

وأشار الدهمشي إلى أنه سيتم إجراء فحوصات مخبرية لـ (450) حالة، ومعاينات باطنة لعدد (450) حالة، وتوعية وتثقيف (500) شخص بأمراض العيون .

والمخيمان ممولان من نور العون، ويشرف على تنفيذهما مكتب العون المباشر في اليمن، بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة السكان بمحافظة حضرموت وتنفذهما مؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون .

ودعت العسعوسي المانحين إلى تمويل عمليات الاستجابة والإغاثة في اليمن بصورة عاجلة لضمان عدم توقف المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها (80%) من اليمنيين الذين يكابدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)