shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كتب / محمد العزيزي

الخميس, 19-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ كتب / محمد العزيزي -


اطلع مسؤولون من المفوضية السامية للاجئين التابع للأمم المتحدة بصنعاء على عمل المركز المجتمعي للنازحين بصنعاء و ألتقى مسؤولو المفوضية خلال الزيارة بعدد من المواطنين المستفيدين من الخدمات و المساعدات التي يقدمها المركز للنازحين.
و في تصريح ل صنعاء نيوز قال الأخ شادي حسين جمعه المسؤول الإعلامي للمفوضية أن عدد النازحين في اليمن بلغ أكثر من 4 ملايين نازح و احتياجاتهم تزداد يوما بعد يوم و هذا يعني زيادة في الطلبات و في الدعم.
و أضاف شادي حسين أن المركز في أمانة العاصمة و الذي يعمل بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة يقدم عددا من الخدمات الضرورية للنازحين مثل المشورة القانونية و النفسية بالإضافة إلى تسجيلهم للحصول على المساعدات النقدية لمواجهة ظروف النزوح .
و لفت إلى أن المركز في صنعاء و عدد من المحافظات يقدمون خدمات مهمة جدا لدعم النازحين و المجتمع المضيف و بالرغم من تلك الجهود إلا أن الدعم الذي تحصل عليه المفوضية لا يكفي لجميع النازحين الذين يزدادون بشكل مضطرد مع الوقت و استمرار الوضع الحالي في اليمن .
من جهته أكد الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بأمانة العاصمة أن المركز يعمل بكل طاقته لتقديم الخدمات الإنسانية التي تصل نحو 12 خدمة للنازحين اليمنيين في نطاق العاصمة و محافظة صنعاء.
و أشار إلى أن آليات العمل الذي يقوم عليه المركز وفق أفضل الأنظمة و البروتوكولات الإدارية العالمية و تحت إشراف و رقابة المفوضية نفسها و جهات رقابة محلية و دولية.
و أكد أن عدد النازحين يزيدون بشكل دائم و كل حالة من تلك الحالات تحتاج إلى مساعدات متنوع سواء في الرعاية الطبية أو المساعدات الإيوائية أو الغذائية أو المساعدات النقدية و غيرها من المساعدات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)