shopify site analytics
مدير عام عتمة يتفقد عدد من المشاريع التنموية بمخلاف السمل - إسرائيل تمنع ترميم قبة الصخرة وتهدد باعتقال العاملين - أمير الكويت يعين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيسا للوزراء - مصر.. فيديو لزوجة نجل القرضاوي يثير جدلا - ترامب في أول تصريح صحفي بعد مغادرة البيت الأبيض: سنفعل شيئا - السفير الأمريكي في إسرائيل يحذر من قرار محتمل لبايدن سيقوض اتفاقات التطبيع - حول تنصيب الرئيس بايدن ورحيل ترامب - الشرق ببعض عُربَان يغرق - الباكستانيّة عقيلة رباب تدرس مسرح الأطفال عند سناء الشّعلان - افتتاح الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة في صعدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - آبي أحمد علي، رئيس وزراء اثيوبيا، من مواليد 15 اغسطس 1976(44 سنة، نصف عمر هادي) عين في منصبه بتاريخ 27

الأربعاء, 02-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز/محمد الخامري من صفحة على فيس بوك -


آبي أحمد علي، رئيس وزراء اثيوبيا، من مواليد 15 اغسطس 1976(44 سنة، نصف عمر هادي) عين في منصبه بتاريخ 27 مارس 2018، أي قبل سنتين..

📌 عند توليه المنصب، رأى أبي احمد ان بلاده غير ساحلية وبلا منفذ بحري، وهذه إشكالية كبيرة تحجم بلاده وتقيدها، فأعلن عن سياسة فتح الموانئ الأفريقية لأثيوبيا، وبدأ بالعدو اللدود اريتريا، التي سلمها بلدة بادمي الحدودية المتنازع عليها، وأنهى الحرب والقطيعة وأعاد العلاقات الدبلوماسية وفتح الاتصالات المباشرة والطرق والطيران؛ وأعاد استخدام بلاده لمينائي مصوع وعصب اللذين كانا قبل النزاع الإثيوبي - الإريتري منتصف التسعينيات موانئها الرئيسية..!

📌 أُعلن أن الحكومة الإثيوبية استحوذت على حصة 19% في ميناء بربرة في جمهورية صوماليلاند غير المعترف بها..!

📌 في مايو 2018، وقعت إثيوبيا على اتفاقية مع حكومة جيبوتي لأخذ حصة في ميناء جيبوتي، لتمكين إثيوبيا من أن يكون لها رأي في تطوير الميناء وتحديد الرسوم.!

📌 بعد ذلك بيومين تم توقيع اتفاقية مماثلة مع الحكومة السودانية تمنح إثيوبيا حصة ملكية في ميناء بورتسودان..

📌 بعد ذلك بوقت قصير تم الإعلان أن أبي والرئيس الكيني أوهورو كينياتا قد توصلا إلى اتفاق لبناء مرفق لوجستي إثيوبي في ميناء لامو.!

📌 نحن دولة ساحلية، نمتلك أكثر من 2300 كيلو متر سواحل في بحر العرب والبحر الاحمر، إضافة إلى سواحل سوقطرى، وأهم مضيق تجاري بالمنطقة، ودنبوعنا العظيم باعنا بيعة سارق، بيع من لايملك لمن لايستحق، وأصبحت الإمارات تتحكم بسواحلنا تحكماً كاملاً، بل وتبرم الاتفاقيات وتعطي الامتيازات؛ دون العودة إلى قيادات اليمن السفهاء؛ الذين باعوا واستلموا الثمن وأصبحت اليمن لاتعنيهم بشيء..

#غريمنا_الدنبوع_ومادونه_تفاصيل
#تحالف_دعس_الشرعية_يدمر_اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)