shopify site analytics
مأساة الرئيس المشاط .. هزررر قلبي!!؟ - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أنهى صلح قبلي بمحافظة الضالع اليوم قضية قتل بالخطأ بين أسرة المجني عليه موسى علي عبدالله حسين الضبياني وأسرة الجاني احمد حسن صالح ابوبكر الضبياني

السبت, 18-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -
صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ بين آهالي منطقة الجبل واهالي منطقه رعسه في بني ضبيان مديرية جبن



الضالع الشيخ الضبياني وكيل المحافظة يقوم بتسليم القاتل الى اولياء الدم بعد يوم من وقوع القضية

أنهى صلح قبلي بمحافظة الضالع اليوم قضية قتل بالخطأ بين أسرة المجني عليه موسى علي عبدالله حسين الضبياني وأسرة الجاني احمد حسن صالح ابوبكر الضبياني من ابناء عزله بني ضبيان مديرية جبن محافظة الضالع.
وخلال موقف الصلح الذي قاده الشيخ ضيف الله محمد عبدالرحمن الضبياني وكيل محافظه الضالع شيخ ضمان بني ضبيان مديرية جبن و عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية من ابنا العزله، قام الشيخ الضبياني بتسليم القاتل الى ولي الدم وذلك بعد الحادثه بيوم واحد وقد أعلن ولي الدم العفو عن الجاني والتنازل عن القضية وارجاع كلما وصلو به الوساطه لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابتآ لدعوه السيد القائد حفظه الله بأصلاح ذات البين ومعالجه قضايا الثأر وتوحيد صف القبيله في وجه العدوان.
فيما ثمن الشيخ الضبياني موقف أولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية وتجاوز الخلافات وتعزيز التسامح والتصالح الذي يعكس أصالة وشهامة القبيلة اليمنية .. منوهآ بجهود كل من حضر وسعى في حل القضية.
وخلال الصلح أكد الشيخ ضيف الله الضبياني شيخ ضمان قبائل بني ضبيان أهمية إنهاء قضايا القتل والثارات داخل العزله داعيآ جميع المشائخ والشخصيات الاجتماعيه من ابنا العزله الى سرعه المبادره في حل قظايا الثأر التي لازالت عالقه بين ابنا القبيله .
فيما أشادت قياده محافظه الضالع ممثله باللواء الشغدري ، بجهود الوساطة برئاسة وكيل المحافظة الشيخ ضيف الله الضبياني في الوصول إلى حل نهائي لهذه القضية.. مثمنآ موقف الشيخ الضبياني وولي الدم على موقفهم التاريخي الذي جسدو فيه القبيله اليمنيه بانصع صورتها العريقه في التسامح والتصالح ونبذ الثأرات القبليه وذالك بتسليم الجاني الى والد المجني عليه وتم العفو عنه في ثاني يوم من وقوع القضيه وهذا يدل على وعي واصاله ابنا قبيله بني ضبيان جبن.
شاكرآ الشيخ الضبياني قياده محافظه الضالع على حرصهم الشديد في انها القضايا داخل عزله بني ضبيان واهتمامهم الكبير في توحيد صف القبيله فيما يخدم الوطن ويحافظ على امنه واستقراره مؤكدآ بأن ابنا قبيله بني ضبيان لازالو عند حسن ظن القياده بهم وسيظلو سدآ منيعآ في وجه العدوان الغاشم وصخرتآ صلبه تتحطم عليها جميع رهانات العدو ومرتزقته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)